أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

منصة بينانس تزيد سيطرتها على سوق العملات الرقمية بخلاف منصة coinbase

منصة بينانس تزيد سيطرتها على سوق العملات الرقمية بخلاف منصة coinbase

ماتزال منصة بينانس تحافظ على صدارتها في سوق العملات الرقمية، فهي من حيث حجم التداول الفوري تحتل المركز الأول بلا منازع، خاصة بعد معاناة منافستها Coinbase من حالة عدم استقرار.

منصة بينانس تحقق ارتفاعا ملحوظا في نسب أدائها

شهدت منصة بينانس مع نهاية شهر فبراير زيادة في حصتها السوقية بين منصات العملات الرقمية الكبرى، فقد بلغت إجمالي حصتها من التداولات المباشرة في سوق العملات الرقمية ما نسبته 61.8%، أي بزيادة قدرها 2.4% عما كانت عليه في يناير، بعد زيادة حجم التداولات الفورية بشكل عام بنحو 13.7% لتصل إلى 540 مليار دولار.

وتشير إحصاءات منصة CryptoCompare، أن حصة منصة بينانس في سوق العملات الرقمية شهدت زيادة بنسبة 62.9%، لتصبح الحصة الأغلى لهذا الشهر وفق ما أشار إليه المصدر المذكور.

ارتفاع حصة منصة بينانس في سوق العملات الرقمية.
ارتفاع حصة منصة بينانس في سوق العملات الرقمية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيادة الجيدة في أحجام التداول الفوري للعملات الرقمية لشهر فبراير، ماتزال أقل عن أعلى مستوى وصلت له في مايو 2021 بنسبة 71%.

منصة Coinbase ومصرف Silvergate يعانيان حالة من التخبط

بالحديث عن منافسين منصة بينانس الأقوياء، فإن منصة Coinbase عاشت أياما عصيبة خلال الفترة الماضية، وخاصة مع المتغيرات الأخيرة في سوق العملات الرقمية التي تسببت في حالة من الهبوط العام لمجمل السوق، في حين أن تقييم أسهم الشركة يشير إلى انخفاض في قيمتها بنحو 7.8%، رغم فسخ العقود مع بنك Silvergate الذي أعلن انهياره مؤخرا وبدأ بتصفية أصوله.

بالانتقال للحديث عن مصرف Silvergate الذي أعلن إفلاسه مؤخرا، فقد شهد انخفاضا في قيمة أسهمه بنحو 60% في ظل حالة من القلق، لعدم وجود سيولة كافية وتوفر تقارير صريحة عن السياسة المالية للمصرف.

في حين أن مصرف Silvergate شهد انهيارا كبيرا انتهى بإعلان إفلاسه، فقد كان الحظ حليفا لبقية الشركات المالية، فمصرف Signature لم يشهد سوى انخفاضا بنسبة 12% خلال نفس الفترة الزمنية للإحصائيات السابقة.

هل إفلاس Silvergate سيزعزع استقرار سوق الائتمانات ويخسر ثقة المستخدمين؟

يعد مصرف Silvergate محركا أساسيا في سوق العملات الرقمية، فهو منفذ لكثير من عملاء البيتكوين والعملات الرقمية ومنصاتها والشركات المبنية عليها، إذ يعتبر الوسيط المرن والمتين لتقديم خدمات العملات الرقمية، وحلقة الوصل التي تربط بين كل تلك المنصات والشركات، وبالتالي فإن إفلاسه وتصفيته ستؤدي لحالة من التخبط والمعاناة التي لن تمر مرور الكرام.

بالتأكيد إفلاس مصرف واحد لا يؤثر على سوق مليئة بآلاف المصارف، لكن إذا كان الحديث عن مصرف مثل مصرف Silvergate فإن الكلام يختلف والوضع يتبدل، فهو يعمل فعلا عن سوق بأسره، وفشله الأخير سيؤثر على سوق الائتمان ككل وسيضعه في حالة من الانكماش، والمصيبة الأكبر تكمن في حال فقد المستخدم ثقته بهذه السوق، لأنه أصبح من الصعب الحصول على قروض تمويلية من مصادر موثوقة في هذه الأيام.

وأصاب إفلاس مصرف Silvergate السوق بحالة من الوهن، ويُستدل على ذلك من الانخفاض الذي أصاب كل من البيتكوين والإيثيريوم، اللتان تعدان العملتان الرقميتان الأعلى في السوق من حيث القيمة السوقية، فقد شهدتا انخفاضا بأكثر من 7% و10% لكل منهما على الترتيب خلال الـ24 ساعة الماضية، خاصة بعد التحذيرات الأخيرة من ارتفاع وشيك لأسعار الفائدة العالمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق