منصة شهيرة تتسبب في انهيار ثلاث عملات رقمية عالمية

منصة شهيرة تتسبب في انهيار ثلاث عملات رقمية عالمية

شهدت ثلاث عملات رقمية معروفة انهيارا كبيرا في سعرها خلال الساعات الماضية، إذ انخفضت أسعار كل من سولانا وكاردانو وMATIC بشكل كبير وبنسب تجاوزت حدود 35% في أحدها، لتتكبد منصات هذه العملات خسائر هائلة في ظل سوق متخبطة مجهولة المستقبل.

التحليل الفني لأسعار العملات الرقمية المنهارة

شهد سعر عملة منصة سولانا الرقمية انخفاضا بأكثر من 33.90% خلال الـ24 ساعة، إذ يجري تداولها الآن في حدود 14.67 دولار بعد التصحيح، بينما كانت قد وصلت إلى أدنى قيمها بحدود 12.80 دولار، بعدما كانت تقاوم عند مستوى 20 دولار تقريبا.

وبلغ حجم تداول عملة SOL الرقمية أكثر من 14.285 مليون عملة وبقيمة إجمالية تفوق 226.5 مليون دولار أمريكي، في حين انخفضت قيمتها السوقية بأكثر من 21% لتصل إلى عتبة 6 مليارات دولار أمريكي فقط، وفق بيانات موقع CoinMarketCap.

صورة سعر عملة SOL الرقمية وفق موقع بينانس.
صورة سعر عملة SOL الرقمية وفق موقع بينانس.

كما انخفض سعر عملة منصة كادرانو الرقمية بأكثر من 32% خلال الـ24 ساعة، إذ يجري تداولها الآن في حدود 0.2384 دولار بعد التصحيح، بينما كانت قد وصلت إلى أدنى قيمها بحدود 0.2200 دولار، بعدما كانت تقاوم عند مستوى 0.3240 دولار تقريبا.

وبلغ حجم تداول عملة ADA الرقمية أكثر من 652 مليون عملة وبقيمة إجمالية تفوق 175 مليون دولار أمريكي، في حين انخفضت قيمتها السوقية بأكثر من 24% لتصل إلى عتبة 8 مليارات دولار أمريكي فقط، وفق بيانات موقع CoinMarketCap، والتي شهدت أيضا ارتفاعا في حجم تداولها بأكثر 325% خلال الـ24 ساعة الماضية.

صورة سعر عملة ADA الرقمية وفق موقع بينانس.
صورة سعر عملة ADA الرقمية وفق موقع بينانس.

في حين انخفض سعر عملة منصة Polygon بأكثر من 35.50% خلال الـ24 ساعة، إذ يجري تداولها الآن في حدود 0.5732 دولار بعد التصحيح، بينما كانت قد وصلت إلى أدنى قيمها بحدود 0.5089 دولار، بعدما كانت تقاوم أيضا عند مستوى 0.800 دولار أمريكي.

وبلغ حجم تداول عملة MATIC الرقمية أكثر من 282 مليون عملة وبقيمة إجمالية تفوق 185.5 مليون دولار أمريكي، في حين انخفضت قيمتها السوقية بأكثر من 26.50% لتصل إلى عتبة 5 مليارات دولار أمريكي فقط، وفق بيانات موقع CoinMarketCap، مع ملاحظة ارتفاع كبير في حجم التداول ليصل إلى نحو 1 مليار دولار بزيادة قدرها 258% عن الحالة الطبيعية.

image 135
صورة سعر عملة MATIC الرقمية وفق موقع بينانس.

ما هو سبب انهيار عملات سولانا وكاردانو وبوليغون؟

تسببت الحرب التي تخوضها منصة بينانس وCoinbase حاليا مع لجنة الأوراق المالية الأمريكية SEC، إلى اتخاذ العديد من المنصات مجموعة إجراءات احترازية لمنع تأثرها بهذه الحرب الباردة والمشتعلة في نفس الوقت.

وكان آخرها قيام منصة Robinhood بالإعلان عن شطب ثلاثة عملات رقمية عالمية من الدعم والتداول على المنصة، وهي عملات Cardano (ADA) وPolygon (MATIC) وSolana (SOL) وذلك اعتبارا من تاريخ 27 يونيو الجاري.

وتدعي منصة Robinhood أنها قامت بوقف دعم العملات آنفة الذكر، بسبب قيام لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يزادة التضييق والخناق على منصات العملات الرقمية والأسواق بشكل عام، وتأخرها في إصدار لوائح تنظيمية صريحة وواضحة، والذي يبدو متعمدا لعرقلة عمل المؤسسات والشركات التي تستثمر في هذا القطاع الضخم والمهم على المستو العالمي.

وللأسف تسبب هذا الإعلان في انهيار كبير في أسعار العملات الرقمية الثلاث، وتكبد مستثمريها خسائر كبيرة، كما شهدت حركة بيع كبيرة لها، ترافقت مع انهيار شامل في سوق العملات الرقمية بما فيها البيتكوين والإيثيريوم وحتى العملات المستقرة للمنصات مثل BUSD وTUSD التابعتين لمنصات بينانس وTether.

تنويه هام:

وجب التنبيه إلى أنه من الخطر جدا الاستثمار في عملة رقمية ما، أثناء التقلب الشديد في سعرها، وذلك بسبب وجود خطر كبير في التعرض لخسارة غير متوقعة لجزء كبير من رأس المال.

عملة SOL الرقمية: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

عملة SOL – هي عملة رقمية تابعة لشبكة بلوكتشين تحمل اسم “سولانا” تتمتع بسرعة فائقة وقابلية مبهرة للتطور، وتعمل بخوارزمية إجماع تسمى “إثبات التاريخ”.

  • تقوم عقد شبكة سولانا بإنشاء سجلات مرتبة حسب الزمن من شأنها إثبات أن شيئا ما قد حدث في وقت محدد (على سبيل المثال، معامل على الشبكة).
  • ويشار إلى أن هذه الخوارزمية ليست جديدة، ولكن فريق الشبكة وجد لها تطبيق لحماية نظام البلوكتشين البيئي.

تمتلك كل عقدة في شبكة سولانا ساعة مخصصة لتعقب الأحداث وترتيبها، وبذلك يمكن بكل سهولة وشفافية تتبع جميع المعاملات على الشبكة أو وقت إنشاء أي عقد ذكي أو تطبيق لامركزي أو أي حدث على الشبكة.

عملة ADA الرقمية: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

عملة ADA – هي عملة رقمية تابعة لبلوكتشين كاردانو وهي الجيل الثالث من بلوكتشين تهدف إلى حل مشاكل الأجيال الأولى من بلوكتشين، وهي قابلية التوسع والتشغيل البيني والاستدامة.

لحل هذه المشكلة، سيتبنى كاردانو نوعاً من الخزانة اللامركزية. كل معاملة في بلوكتشين الحالية لها رسوم رمزية مرتبطة بها وستذهب بعض هذه الرسوم تلقائياً إلى حساب مشترك يسمى الخزانة.

وشبكة كاردانو عبارة عن بلوكتشين للأغراض العامة تم تصميمه بناءً على بحث أكاديمي تمت مراجعته من قبل باحثين.

عملة MATIC الرقمية: ما هي وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

عملة MATIC – هي عملة رقمية خاصة بشبكة Polygon وهي حل من الطبقة الثانية لشبكة الإيثيريوم تهدف إلى تسريع المعاملات وخفض الرسوم ورفع إنتاجية الشبكة.

الهدف من مشروع شبكة بوليغون وعملتها MATIC هو إضافة بعض التطويرات على شبكة الإيثيريوم، وسرعان ما تطور المشروع إلى نظام بيئي متعدد الأغراض جذب الكثير من الاهتمام.

ويشار إلى أنه تم إطلاق عملة ماتيك MATIC عبر خدمة إطلاق العملات الرقمية المقدمة من منصة بينانس في عام 2019.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق