منصة Coinbase علقت تداول عملة BUSD المستقرة لهذا السبب

عاجل: منصة Coinbase تعلق تداول عملة BUSD المستقرة

أعلنت منصة Coinbase عبر حسابها لرسمي على موقع تويتر، عن تعليق تداول عملة BUSD المستقرة الخاصة بمنصة بينانس، وذلك بسبب المخاوف التي أثارتها السلطات الأمريكية بشأن منصة بينانس.

وذكرت المنصة أن تعليق تداول عملة BUSD المستقرة، يبدأ في 13 مارس وسيطبق على جميع أزواج تداول العملة على منصة Coinbase.

بالطبع قد يؤثر تعليق تداول عملة BUSD المستقرة على السيولة والطلب على العملة، ولكن لا يزال من الممكن تداول عملة BUSD عبر منصات التداول الأخرى.

وقالت منصة Coinbase في تغريدتها:

لقد قمنا بتعطيل التداول لعملة BUSD المستقرة. ولكن ستظل عملات BUSD في متناول المستخدمين، وسيظل العملاء قادرون على سحب عملاتهم في أي وقت.

 حساب منصة Coinbase الرسمي على موقع تويتر
حساب منصة Coinbase الرسمي على موقع تويتر

منصة بينانس تحرق كمية هائلة من عملتها المستقرة BUSD

بعد أن تم إيقاف شركة Paxos عن إصدار عملة BUSD المستقرة من قبل الجهات التنظيمية، أثَّر إيقافها على العديد من المنصات ومنها منصة بينانس، فلضمان عدم خسارتها بدأت بينانس بنقل كميات هائلة من عملتها المستقرة BUSD إلى محفظة ميتا، وأفادت التقارير أنه سيتم حرق ما قيمته 2 مليار من BUSD، في حين أشارت أخرى إلى الانتهاء من حرقها بالفعل.

وفي الوقت نفسه سيتم إصدار مبلغ مماثل من BUSD المستندة إلى إيثيريوم، وقام الصحفي والمدون الصيني، كولين وو، بتوضيح آخر المستجدات ضمن تغريدة على حسابه على تويتر، قال فيها إنه ووفقاً للبيانات الأخيرة من Etherscan، فقد تقلص إجمالي عدد BUSD من 16.1 مليار إلى 12.3 مليار في الوقت الحالي.

هل انتهى عصر العملات الرقمية المستقرة USDC وBUSD؟

أشارت منصة تحليل بيانات البلوكتشين Glassnode، إلى انخفاض حاد في معاملات العملات الرقمية المستقرة USDC وBUSD، وذلك على حسابها على موقع تويتر.

ذكرت منصة Glassnode عبر تغريداتها، أن عدد معاملات عملة BUSD انخفض على المدار الأسبوعي، إلى أدنى مستوياته خلال الخمسة أشهر، ولكن رغم ذلك فقد ارتفع متوسط ​​حجم المعاملات (MTV) للدولار الأمريكي إلى 886.3 مليون دولار، وهو أعلى مستوى في ثمانية أشهر.

كما تشير بيانات منصة CoinMarketCap، إلى أن القيمة السوقية لـ BUSD قد انخفضت إلى حوالي 10.8 مليار دولار، بانخفاض بنحو 6 مليارات دولار بعد الضربة التي وجهتها لها جنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). وما زالت العملة تشهد انخفاضاً بانتظام من حيث إجمالي القيمة السوقية خلال الأسبوعين الماضيين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق