منصة Huobi تواجه شائعات بالإفلاس فهل تسير على خطى FTX؟

هل بدأ انهيار منصة Huobi؟ حقائق صادمة تجري الآن

تراجع أداء منصة Huobi في الآونة الأخيرة وعقب ذلك شائعات بإفلاسها بعد أداء صادم البارحة يوم الخميس، وتحديداََ في الهبوط الحاد بسعر عملتها HT مع انخفاض هائل بنسبة 90٪ في غضون دقائق معدودة، مما أثار القلق والخوف وقلة الثقة بين أعضاء المجتمع والشعور وكأنهم على حافة الهاوية بتساؤلهم عما إذا كانت Huobi هي المنصة التالية التي ستنهار بعد FTX وتبعاتها.

تدني سعر عملة HT أثار القلق حول الانهيار

كانت عملة HT الرقمية في الأسابيع الماضية متداولة بسعر 4.4 دولاراََ وتمتلك شيئاََ من الاستقرار، وبعد ذلك بدأ التخبط يضرب بسعرها حتى انخفض سعرها إلى 0.3 دولار بانهيار بأكثر من 90٪ من قيمتها ثم ارتفعت مرة أخرى إلى 3.5 دولار.

كما وتضررت القيمة السوقية لعملة HT في الـ24 ساعة الماضية، إذ انخفضت بنسبة تزيد عن 20٪ لتستقر عند 619.7 مليون دولار مما جعلها بين أكثر الخاسرين، وفي وقت كتابة هذا المقال، وسجل سعرها 4.24 دولاراََ وذلك حسب بيانات CoinMarketCap.

سعر عملة HT وملاحظة انخفاض سعرها وقيمتها السوقية حتى الآن.
سعر عملة HT وملاحظة انخفاض سعرها وقيمتها السوقية حتى الآن.

كما انخفض ترتيب عملة Huobi حتى الآن إلى المرتبة 67 من قائمة أفضل العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، وأما عن حجم تداولها فقد ارتفع بنسبة هائلة وبلغ 363٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما جعلها تصل إلى مستواها الحالي البالغ 58 مليون دولار.

أداء عملة HT في الـ24 ساعة الماضية.
أداء عملة HT في الـ24 ساعة الماضية.

شائعات بانهيار منصة Huobi والسير على طريق FTX

على الرغم من ان عملة HT كانت قد استعادت معظم قيمتها المفقودة، إلا أن الضرر قد حدث بالفعل فهي مرت بما يسمى انهيار الفلاش وهذا ما أثار عدداََ من الشائعات، والتي انتشرت بسرعة كبيرة بين مجتمع العملات الرقمية بأن المنصة ستنهار.

ورداََ على الشائعات كعادته قام مؤسس ترون جاسن صن بإرسال 100 مليون دولار أمريكي إلى المنصة لتوفير المزيد من السيولة، كما واستنكر صن الشائعات القائلة بأن المنصة في طريق الإنهيار وبرر الانهيار السريع بسعر عملتها إلى “تأثير التصفية بالرافعة المالية على السوق بسبب عدد قليل من المستخدمين.” وبين جاستن صن ذلك بتغريدة عبر حسابه على تويتر.

تغريدة جاستن صن ووقوفه بجانب منصة Huobi وعملتها.
تغريدة جاستن صن ووقوفه بجانب منصة Huobi وعملتها.

وإذا ما نظرنا في أداء منصة Huobi فيُظهر الرسم البياني أدناه، من أوائل عام 2023 أنه بينما شهدت بينانس زيادة في إيراداتها الفصلية المقدرة منذ عام 2021، شهدت Huobi انخفاضاََ بنسبة 98٪ في إيراداتها المقدرة ربع السنوية، مما قد يعني أن المنصة قد تكون في مأزق.

مقارنة بين إيرادات منصتي بينانس وHuobi.
مقارنة بين إيرادات منصتي بينانس وHuobi.

يمكن تشبيه ما يحدث في شركة Huobi من آثار مدمرة على سوق العملات خلال وقت قصير بما حدث لمنصة FTX وقد لا تصل إلى ما وصلت له FTX ولكن المناخ الهابط الحالي حول السوق من المرجح أن يدفع السوق إلى الأسفل أكثر إذا تم إعلان إفلاس منصة Huobi، ويبدو أن جاستن صن والمديرين التنفيذيين في الشركة يحاولون جاهدين منع الانهيار والوصول لمرحلة الإفلاس.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي
عمالقة التكنولوجيا تتحد لإطلاق شبكة بلوكتشين
اهتمام جديد يكسر الأرقام القياسية في عالم البلوكشين، فما السر وراء جذب المبتدئين؟
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟

أضف تعليق