منصة Tornado Cash لخلط العملات الرقمية تعود للعمل ولكن بهذه التقنية

رفع دعوة قضائية ضد وزارة الخزانة الأمريكية بسبب عقوباتها على تورنادو كاش

أعلن مطور منصة Tornado Cash السابق، والمدعو أمين سليماني، عن تطوير خدمة خلط جديدة تسمى مجمعات الخصوصية Privacy Pools، وذلك لمعالجة عيب خطير في منصة Tornado Cash الخاضعة للعقوبات الأمريكية.

أما عن طريقة معالجة العيب الذي أدى إلى إغلاق منصة Tornado Cash، فإنه يعالج مشكلة أن المستخدمين لا يمكنهم إثبات عدم ارتباطهم بمؤسسة إجرامية تقوم بغسل الأموال أو سرقتها.

ولا شك بأن أهم عامل في منصة Tornado Cash، هو إخفاء الخصوصية الذي يعد مصدر قلق كبير للعديد من المستخدمين، حيث كانت منصة منصة Tornado Cash تقوم بهذه المهمة عن طريق مزج معاملات المستخدمين مع معاملات المستخدمين الآخرين، ولكن المستخدمين لا يمكنهم إثبات عدم ارتباطهم بمؤسسة إجرامية تقوم بغسل الأموال أو سرقتها.

وفي الوقت الحالي، يعمل مطور المنصة السابق أمين سليماني على خدمة مجمعات الخصوصية لمعالجة هذه القضايا والتي ستصلح المشكلات المتعلقة بمنصة Tornado Cash.

ما هي خدمة مجمعات الخصوصية؟

تستخدم خدمة مجمعات الخصوصية تقنية إثبات عدم المعرفة (ZK)، والتي تمكّن مستخدميها من إثبات أن عمليات السحب ليست جزءاً من المعاملات غير القانونية.

يمكنهم على سبيل المثال، إرسال واستلام عملة رقمية ما، بشكل مجهول باستخدام عرض توضيحي للتقنية الجديدة، وعلى عكس Tornado Cash، فهي تمكن العملاء من إثبات امتثالهم للقوانين مع حماية إخفاء الهوية عند إجراء المعاملات على الشبكة.

كما أصبح الإصدار التجريبي الخاص بمجمعات الخصوصية متاح عبر الإنترنت، في الوقت الحالي، واكتسب أيضاً بعض الاهتمام في سوق العملات الرقمية.

ولكن رغم ذلك، فقد حذر أمين سليماني من أن التقنية الجديدة عبارة عن جزء تجريبي من التعليمات البرمجية، ولا يزال الفريق المطور للخدمة يعمل على إصلاح بعض الأخطاء.

حساب أمين سليماني على تويتر
حساب أمين سليماني على تويتر

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق