من هو الإعلامي الرياضي الذي تمت مخالفته بمبلغ 300 ألف ريال؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أصدرت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بالمملكة العربية السعودية بيانا كشف عن فرض غرامة مالية باهظة تصل إلى 300 ألف ريال على إعلامي رياضي.

وأضاف البيان أن العقوبة جاءت لمساسه بكرامة فئة عزيزة من فئات مجتمعنا خلال ظهوره في برنامج رياضي.

ولكن من هو الإعلامي الرياضي الذي تمت مخالفته بمبلغ 300 ألف ريال؟

بعد تحري واستقصاء تبين أن الإعلامي الرياضي الذي تمت مخالفته بمبلغ 300 ألف ريال هو إبراهيم البكيري بسبب تصريحاته التي أثارت الجدل والاستياء بسبب انتقاده اللاذع للاعب علي البليهي.

ما قصة إبراهيم البكيري وانتقاده علي البليهي؟

البكيري الشهير بانتمائه لجماهير نادي الاتحاد أثار الضجة والجدل بتصريحاته اللاذعة والمثيرة للجدل حول تصرفات لاعب كرة القدم السعودي علي البليهي. وفي تصريحاته الحادة، اتهم البكيري البليهي بالقيام بـ “صدمات طفولية شنيعة” ووصف تصرفاته بأنها “لا تليق برجل بالغ عاقل”، مما تجاوز حدود الانتقاد الرياضي ليصل إلى التقييم الشخصي والأخلاقي.

وقد أثارت هذه التصريحات استياء الجماهير والمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبروا عن غضبهم واستنكارهم للاستهزاء الذي قام به البكيري ووصفوه بأنه غير مقبول من إعلامي محترف في مجال الرياضة. كما أشار بعض المغردين إلى أن تلك التصريحات اللاذعة قد تتسبب في مشاكل قانونية للبكيري، حيث رجح بعضهم أنه قد يواجه دعاوى قانونية من إدارة الهلال بسبب تصريحاته.

من جانبها، أصدرت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام هذا البيان لتوضيح القواعد والمبادئ التي يجب أن يلتزم بها الإعلاميون والمحترفون في هذا المجال، مؤكدة على ضرورة احترام اللاعبين وعدم التجاوز في الانتقادات إلى التقييم الشخصي الذي يمكن أن يتسبب في الأذى للأفراد.

يجدر بالذكر أن هذا البيان أثار جدلا واسعا في الأوساط الرياضية والإعلامية، حيث أبدى البعض تأييدهم لعقوبة الهيئة ورأوا فيها رسالة قوية للحفاظ على كرامة اللاعبين وعدم المساس بها، بينما اعتبر آخرون أن هذه العقوبة قد تشوه حرية التعبير وتقييم الأداء الرياضي بشكل عام.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

ما حقيقة قدوم مايا خليفة لجامعة الملك عبد العزيز السعودية؟

ما حقيقة قدوم مايا خليفة لجامعة الملك عبد العزيز السعودية؟

كمين العلم في رام الله يشعل الجبهة الفلسطينية

كمين العلم في رام الله يشعل الجبهة الفلسطينية

إصدار إجازة رسمية بمناسبة ذكرى تحرير سيناء في مصر

إصدار إجازة رسمية بمناسبة ذكرى تحرير سيناء في مصر

أضف تعليق