من هو السعودي الذي فاز بجائزة نوابغ العرب؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

فاز الطبيب السعودي هاني نجم بجائزة نوابغ العرب التي أطلقها محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، ويعتبر بذلك الدكتور هاني أول شخص يحصل على جائزة نوابغ العرب.

من هو الدكتور السعودي هاني نجم؟

الطبيب هاني نجم هو، رئيس قسم جراحة القلب في كليفلاند كلينك بولاية أوهايو الأمريكية، واختارته لجنة “نوابغ العرب” تقديراََ لإسهاماته، بإنقاذ حياة العديد، بإجرائه عمليات معقدة لمعالجة تشوهات خلقية في القلب.

ما هي إنجازات الطبيب هاني نجم؟

من أبرز إنجازات الطبيب هاني نجم، هي عملية جراحية دقيقة ونادرة لجنين داخل رحم والدته في عام 2021، إذ تمكن من خلال العملية من استئصال ورم سرطاني من قلب الجنين وإنقاذ حياته، ليكمل الحمل إلى الولادة.

ساهم إيضاََ هاني نجم في تطوير صمام قلب يستطيع النمو داخل جسم الإنسان، ويمكن زراعته في قلب الطفل وقابليته للنمو بمرور الوقت لتجنيب الطفل إجراء عمليات جراحية متكررة.

وفي تصريح لرئيس اللجنة العليا لجائزة نوابغ العرب متحداََ عن هاني نجم بقوله:

“نحن فخورين بك كنموذج للإنسان السعودي والعربي الناجح في قطاع صعب جداََ، فلدينا آلاف الترشيحات ولجان مختصة وفي النهاية، لم يختلف أحد على فوزك بهذه الجائزة وهي نوبل العرب، وهدفنا الأساسي هو إبراز الشخصيات العربية النموذجية التي تخلق نموذجاََ لشبابنا وأبنائنا وأطفالنا في المستقبل.”

وتعتبر مبادرة نوابغ العرب المكونة من ست فئات، تهدف لتحديد أهم ألف نابغة عربي في عدة مجالات علمية، تشمل الرياضيات والفيزياء والبرمجيات والاقتصاد وغيرها، وتصل قيمة جائزة كل فئة إلى مليون درهم إماراتي بما يعادل (272 ألف دولار أمريكي)، بهدف دعم مشاريع وأبحاث النوابغ

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

ما حقيقة قدوم مايا خليفة لجامعة الملك عبد العزيز السعودية؟

ما حقيقة قدوم مايا خليفة لجامعة الملك عبد العزيز السعودية؟

كمين العلم في رام الله يشعل الجبهة الفلسطينية

كمين العلم في رام الله يشعل الجبهة الفلسطينية

إصدار إجازة رسمية بمناسبة ذكرى تحرير سيناء في مصر

إصدار إجازة رسمية بمناسبة ذكرى تحرير سيناء في مصر

أضف تعليق