من هو ماركيز لوبيز؟ معلومات وتفاصيل كاملة عن مدرب منتخب قطر الجديد

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تعاقده مع المدرب الإسباني، ماركيز لوبيز، ليكون المدير الفني الجديد لمنتخب قطر بدلا من البرتغالي كارلوس كيروش.

هو ماركيز لوبيز؟ معلومات وتفاصيل كاملة عن مدرب قطر الجديد

وكان منتخب قطر قد أعلن منذ ساعات عن فسخ عقد كارلوس كيروش بالتراضي وتقرر رحيله عن منصبه في تدريب العنابي بعد 10 اشهر من توليه المهمة.

وجاء هذا القرار، قبل نحو 36 يوما فقط على انطلاقة نهائيات كأس أمم آسيا 2023، التي ستُقام في قطر خلال شهري يناير وفبراير المُقبلين.

وفي هذا المقال، سنسلط الضوء على جوانب من مسيرة ماركيز لوبيز قبل أن يستهل مشواره مع منتخب قطر، حامل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في دولة الإمارات قبل نحو 5 سنوات من الآن.

من هو ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر الجديد؟

الإسباني ماركيز لوبيز من مواليد مدينة برشلونة الكتالونية في 7 يناير 1962 ويبلغ من العمر 61 عاما، ولعب في مركز خط الوسط، بين عدة أندية إسبانية أشهرها إسبانيول.

وانطلقت مسيرة لوبيز التدريبية من العام 1997 وقاد فريق أوروبا C، الموجود في منطقة غراسيا في برشلونة، وتنقّل بعدها بين عدة أندية باستثناء إسبانيول، الذي عاد إليه وتدرج في منصب المدرب بالفئات السنية المختلفة له، والآن يتأهب لخوض أول تجربة دولية له على صعيد المنتخبات.

وفي عام 2008 وصل لوبيز إلى الفريق الأول في إسبانيول، واستمر معه سنة واحدة فقط، ثم تولى تدريب ديبورتيفو كاستيلون الإسباني وبعده يوبين وسينت ترويدن البلجيكيين، قبل أن يحط الرحال في قطر.

وشهد عام 2018، وصول المدرب الإسباني المخضرم إلى الدوري القطري من بوابة فريق الوكرة، واستمر معه طوال تلك الفترة، حتى استلم القيادة الفنية لمنتخب قطر، ليُسجل هناك أطول مسيرة له مع فريق واحد طوال تاريخه.

ورغم استمراره مع الوكرة على مدار نحو 6 سنوات كاملة، إلا أن لوبيز لم يقد الفريق لاعتلاء منصة التتويج بأي لقب على كافة الأصعدة طوال تلك الفترة.

وبحسب بيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي للأرقام والإحصائيات، لعب الوكرة مع لوبيز 128 مباراة، فاز بـ55 منها بينما تعادل 27 مرة وخسر 46.

ما هي إنجازات ماركيز لوبيز؟

شهد موسم 2021-2022، حصول لوبيز على جائزة أفضل مدرب في دوري نجوم قطر، متفوقا على القطري يونس علي مدرب فريق العربي، والبرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للدحيل آنذاك.

وجاء تتويج لوبيز بجائزة أفضل مدرب في الدوري القطري وقتها، رغم أن فريقه أنهى الموسم الحالي في المركز الثالث بجدول الترتيب، خلف كل من السد والدحيل، بل إنه حصل على نسبة قياسية في التصويت بلغت 71.11%.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم بأناقة واحترافية، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

تيفو مرعب من جماهير الهلال ضد الاتحاد في دوري أبطال آسيا (بالصور)

الاتحاد ضد الهلال – توقع نتائج المباراة من سيفوز؟

ما هي مواعيد مباريات كأس السوبر السعودي 2024

تغيير مسمى كأس السوبر السعودي إلى هذا الاسم

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

أضف تعليق