من هي الحكومة التي تمتلك أكبر عدد من البيتكوين في العالم؟

من هي الحكومة التي تمتلك أكبر عدد من البيتكوين في العالم؟

أعلنت السلطات الأمريكية، يوم الاثنين، أن وزارة العدل الأمريكية صادرت ما يقرب من 50676.17 من عملة البيتكوين (BTC)، كانت قد سُرقت من موقع (Silk Road) الإلكتروني سيئ السمعة.

وتضاف عملية الاستيلاء الأخيرة إلى حصيلة ما تمتلكه السلطات الأمريكية من البيتكوين، حيث أدت ثلاث عمليات مصادرة خلال العامين الماضيين إلى الحصول على 214682 بيتكوين بقيمة 4.22 مليار دولار، وذلك تبعا لأسعار صرف البيتكوين اليوم.

الحكومة الأمريكية هي المالك الأكبر للبيتكوين

تمتلك الحكومة الأمريكية مخزونا كبيرا من البيتكوين بعد ثلاث مصادرات كبيرة خلال العامين الماضيين، حيث تم الكشف عن أول مصادرة كبيرة في نوفمبر 2020، عندما أفصحت وزارة العدل عنها، بأنها صادرت 69370.22 من عملة البيتكوين، والتي كانت قيمتها أكثر من 1 مليار دولار في ذلك الوقت.

ثم في 1 فبراير 2022، لاحظ محللو onchain أن 94636 بيتكوين متواجدة في عنوان واحد، وأوضحت السلطات الأمريكية أنه تم الاستيلاء على البيتكوين وتم القبض على شخصين (إيليا ليشتنشتاين وهيذر مورغان)، حيث تمت مصادرة أكثر من 94 ألف بيتكوين من المذكورَين تبلغ قيمتها 1.86 مليار دولار اليوم.

إن أحدث عملية مصادرة من لص “Silk Road” هي ثالث عملية للسلطات الأمريكية، حيث بلغت قيمة البيتكوين التي تمت مصادرتها مؤخرًا 997 مليون دولار تبعاً لأسعار صرف البيتكوين اليوم. 

وبالتالي، فإن عدد البيتكوين الذي تمتلكه الحكومة الأمريكية أصبح 214،682، وهو ما يعادل 1.02٪ من إجمالي عدد البيتكوين في السوق كاملة، وبالتالي أصبحت تمتلك بيتكوين أكثر من شركة ميكروستراتيجي، والتي تمتلك 130 ألف بيتكوين وشركة Block.one التي تمتلك 140 ألف بيتكوين.

ومن الجدير بالذكر أن أكبر مالك لعملة البيتكوين (BTC) من الفيدراليين، معروف علناً، وهو شركة Grayscale’s Bitcoin Trust (GBTC)، والتي تملك 643،572 بيتكوين اليوم.

ومن المثير للاهتمام، أن الحكومة الأمريكية لديها الكثير من الفرص لبيع بعض البيتكوين على الأقل مقابل أكثر بكثير مما تستحقه اليوم (4.22 مليار دولار).

فعلى سبيل المثال، كان من الممكن بيع أول بيتكوين مصادر في نوفمبر 2020 بسهولة مقابل 50 ألف دولار إلى 60 ألف دولار لكل بيتكوين.

وتاريخياً، فقد باعت الحكومة الأمريكية البيتكوين المُصَادَرة بخسارة، مقارنة بالقيم التي كان يمكن الحصول عليها إذا تم بيعها بسعر صرف أفضل.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق