من هي السفيرة الأمريكية الجديدة لدى الكويت كارين ساساهارا؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تسلمت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة، كارين ساساهارا، والتي تولت في ما مضى منصب القنصل العام بالقدس المحتلة. لدى دولة الكويت نسخة من أوراق اعتمادها.

وأعلن مجلس الشيوخ الأمريكي، في وقت سابق، عن موافقته على تعيين كارين ساساهارا كسفيرة فوق العادة ومفوضة للولايات المتحدة لدى دولة الكويت.

من هي كارين ساساهارا

ساساهارا، التي كانت سابقاً تشغل منصب القنصل العام في القدس المحتلة، تُعَدُّ خليفة للسفيرة السابقة ألينا رومانوسكي، الّتي كانت في المنصب منذ عام 2019 وحتى أبريل 2022، حيث اشتهرت بحضورها الدائم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تم ترشيح ساساهارا من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن في أغسطس 2022 لتولي منصب السفيرة مفوضة فوق العادة للكويت. قبل تعيينها، شغلت ساساهارا مناصب مهمة أخرى في وزارة الخارجية الأمريكية، بما في ذلك نائبة مساعد وزير الخارجية لشمال أفريقيا، والقائم بالأعمال في الأردن.

كانت خبيرة في الشؤون الدبلوماسية، حيث شغلت منصب القائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان من مارس 2019 إلى أغسطس 2020، وكانت قنصل عام في القدس من أغسطس 2018 إلى مارس 2019.

قبل ذلك، شغلت كارين مناصب عديدة ذات أهمية في وزارة الخارجية الأمريكية، حيث كانت مستشارة كبيرة في مكتب تحليل الإرهاب والجريمة والمخدرات، وشغلت أيضًا مناصب مثل نائبة رئيس البعثة في صنعاء، اليمن، ومستشارة سياسية في قيادة الجيش الأمريكي في مركز تامبا، فلوريدا.

تمتد خبرة كارين ساساهارا في الخدمة الدبلوماسية إلى العديد من المناصب، حيث شغلت مناصب مثل مديرة نواحي السياسة في مكتب شؤون العراق، ومستشارة للسفير الخاص لإغلاق معتقل غوانتانامو، ونائبة المستشار السياسي العسكري في السفارة الأمريكية في بغداد.

ولدت كارين في كامبريدج، ماساتشوستس، ونشأت في منطقة بوسطن. تحمل درجة الماجستير في الدراسات الشرقية من جامعة جورج واشنطن، وحصلت على درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة ويسكنسن-ميلووكي.

لا يمكن نكران إسهامات كارين ساساهارا في الخدمة الدبلوماسية، حيث شغلت مناصب متنوعة وأدواراً رئيسية في تشكيل السياسات الخارجية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تستحق عرض حياة كارين ساساهارا كنموذج للنجاح والتفاني في خدمة الدبلوماسية الأمريكية.

رفض نواب كويتيين للسفيرة الأمريكية الجديدة

أعلن عدد من النواب الكويتيين بمن فيهم عبدالكريم الكندري وحمد المطر وعبدالعزيز الصقعبي وعبدالهادي العجمي وجراح الفوزان رفضهم القاطع لاعتماد أوراق ساساهارا، التي كانت قنصل عام سابقة في القدس المحتلة.

وأعلن النائب عبدالكريم الكندري أنه إذا مضت الحكومة الكويتية قدمًا في قبول أوراق ساساهارا، فإنه سيتم استجواب وزير الخارجية.

وفي تغريدة على حسابه على “إكس”، شكر النائب الكندري زملاءه النواب وطالب بدعم رفض اعتماد أوراق السفيرة الأمريكية. وأكد على أهمية توحيد المواقف في مواجهة هذا القرار.

يرى النواب المعارضون أن تولي ساساهارا المنصب في الكويت قد يثير جدلاً واسعًا نظرًا لماضيها في القدس المحتلة وموقفها السابق كقنصل عام هناك.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

ما حقيقة قدوم مايا خليفة لجامعة الملك عبد العزيز السعودية؟

ما حقيقة قدوم مايا خليفة لجامعة الملك عبد العزيز السعودية؟

كمين العلم في رام الله يشعل الجبهة الفلسطينية

كمين العلم في رام الله يشعل الجبهة الفلسطينية

إصدار إجازة رسمية بمناسبة ذكرى تحرير سيناء في مصر

إصدار إجازة رسمية بمناسبة ذكرى تحرير سيناء في مصر

أضف تعليق