مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ينظم برنامج “سينما المكفوفين” في دورته العاشرة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ينظم برنامج “سينما المكفوفين” في دورته العاشرة

أعلن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن تنظيم برنامج “سينما المكفوفين” كجزء من فعاليات دورته العاشرة، التي ستُقام خلال الفترة من 25 إلى 30 أبريل الجاري. يأتي هذا البرنامج ضمن جهود المهرجان في تقديم نشاطات فنية متنوعة ومبتكرة لخدمة المجتمع المدني في الإسكندرية.

وأكد المخرج محمد محمود، رئيس مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، على أهمية التواصل مع المجتمع المحلي من خلال تنظيم فعاليات وورش عمل فنية مجانية تبني جسوراً تواصلية مع جمهوره. وأشار إلى أن شراكة المهرجان مع وزارة التضامن الاجتماعي تُعد خطوة إيجابية نحو تقديم المزيد من الفرص لذوي الهمم للمشاركة في الأنشطة الفنية.

من جانبه، أكد الممثل محمد جلال، منسق عام المهرجان ومؤسس برنامج “سينما المكفوفين”، أن هذا البرنامج يُعد خطوة رائدة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمج ذوي الهمم في المجتمع وتشجيع مشاركتهم في النشاطات الفنية. وأشار إلى تقدير وزيرة التضامن الاجتماعي للفكرة ودور المهرجان في تنفيذها بمصر.

وعلى جانب متصل، أوضح المنتج السينمائي الدكتور محمد العدل، رئيس شرف المهرجان، أن البرنامج يأتي في إطار رؤية المهرجان للتطوير والارتقاء بالساحة الثقافية والفنية في مصر. وثمن الجهود المبذولة من قبل فريق العمل في تنظيم وإنجاح دورات المهرجان.

“سينما المكفوفين” تعد تجربة فريدة في عرض الأفلام القصيرة للمكفوفين من خلال شرح مبسط للأحداث، وسيدير العروض الإعلامية المغربية هناء العايدي. وسيتم عرض الأفلام في سينما مترو تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، ويعد مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير الرائد في تنفيذ هذه المبادرة القيمة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق