ميكروستراتيجي تشتري أكثر من 300 بيتكوين دفعة واحدة

ميكروستراتيجي تشتري أكثر من 300 بيتكوين دفعة واحدة

على الرغم من حالة التقلبات الكبيرة في سوق العملات الرقمية، والتي أدت لسلسلة من الانهيارات الممتالية للبيتكوين، لاتزل شركة البرمجيات ميكروستراتيجي (MicroStrategy) مهتمة بتخزين البيتكوين، حيث قررت الشراء مرة أخرى.

اشترت الشركة 301 بيتكوين إضافية بمتوسط سعر 19851 دولاراً للعملة الواحدة، وهو ما يعادل حوالي 6 ملايين دولار لعملية الشراء بأكملها، وذلك وفقاً لما قاله مؤسسها ورئيسها التنفيذي السابق مايكل سايلور في 20 أيلول.

ووفقاً لتقرير لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) حول الشراء، أعلنت الشركة أن العملية قد تمت خلال الفترة بين 2 آب 2022 و 20 آب 2022، ويضيف التقرير ما يلي:

قامت ميكروستراتيجي اعتباراً من 19 أيلول 2022، جنباً إلى جنب مع الشركات التابعة لها، بشراء ما مجموعه حوالي 130 ألف بيتكوين، والتي تم الحصول عليها بسعر شراء إجمالي يبلغ حوالي 3.98 مليار دولار ومتوسط سعر شراء يبلغ حوالي 30639 دولارا لكل بيتكوين، بما في ذلك الرسوم والنفقات.

تاريخ مايكرو ستراتيجي مع البيتكوين

تتمتع ميكروستراتيجي بتاريخ طويل من الصمود في مواجهة تقلبات السوق، والتي وصفها مديرها المالي (فونغ لو) بأنها استراتيجية الشراء والتخزين.

وأكد مايكل سايلور في حزيران الماضي أن شركته توقعت تقلبات أسعار العملات الرقمية الرائدة عندما تبنت استراتيجية البيتكوين وقامت بهيكلة ميزانيتها العمومية بحيث يمكنها الاستمرار في الاحتفاظ وتخزين البيتكوين.

وتعتبر شركة ميكروستراتيجي من أوائل الشركات التي قامت بشراء البيتكوين، حيث راهن عليها المدير السابق للشركة مايكل سايلور منذ شهر أيلول 2020. واعتبر أن البيتكوين أفضل من الذهب على المدى البعيد.

وعلى الرغم من انخفاض أرباح الشركة في عام 2022 نتيجة لانهيار سوق العملات الرقمية الأخير، وفقاً لبيانات آب 2022، إلا انها تفوقت على 97٪ من أسهم مؤشر ستاندارد & بورز 500، منذ اعتماد استراتيجية تخزين البيتكوين في آب 2020.

وعلى الرغم من أن سوق العملات الرقمية متقلب الأسعار بشكل كبير، فإن مايكل سايلور يعتقد أن البيتكوين ستتفوق تدريجياً على الذهب، وذلك بوجود فرصة لاعتمادها من قبل المزيد من الدول كعملة رسمية.

ما هو سعر البيتكوين؟

يتم تداول البيتكوين عند 18،924 دولار في وقت نشر هذا المقال، بانخفاض 1.04٪ في اليوم، وكذلك 11.48٪ خلال الأسبوع السابق.

وتبلغ القيمة السوقية للبيتكوين حالياً 362.51 مليار دولار، محتفظة بمكانتها كأكبر عملة رقمية من خلال هذا المؤشر، وذلك وفقاً لكوين ماركت كاب (CoinMarketCap).

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق