نتفلكس تشن حربا على العملات الرقمية… وهذه التفاصيل

نتفلكس تشن حربا على العملات الرقمية... وهذه التفاصيل

أعلنت نتفلكس في يوليو أنها ستُطِلق فئة اشتراك رخيصة خاصَّة بالإعلانات التجارية بسبب انخفاض عدد المشتركين العالميين في أرباع متتالية، وذلك في محاولة لها لزيادة الإيرادات.

أفادت تقارير حول الموضوع أن شركة نتفلكس العملاقة للبث المباشر قد حظرت الإعلانات التجارية المقرر إطلاقها في شهر نوفمبر المتعلقة بالعملات الرقمية ضمن فئة الاشتراك الخاصة بالإعلانات.

نقلاً عن مصادر محلية، ذكرت صحيفة The Sydney Morning Herald يوم الإثنين :

أن نتفلكس قرَّرت رفض جميع الحملات الإعلانية المتعلقة بالسياسة والتجارة والعملات الرقمية صمن فئة الاشتراك الجديدة، ولن تعرض الطبقة الجديدة أيضًا إعلانات تبيع المنتجات للأطفال، ويجري النظر أيضاً في القيود المفروضة على إعلانات الأدوية.

ما هي خطة نتفلكس بخصوص الإعلانات ومتى ستبدأ بها؟

خطَّطت نتفلكس لإطلاق مستواها الخاص بالإعلانات في بداية عام 2023، ولكن وفقاً لـ Variety، رفعت نتفلكس الجدول الزمني لإطلاق فئة رخيصة خاصة بالإعلانات حتى نوفمبر للتنافس مع (ديزني بلس) والتي ستطلق خطتها الخاصة بالإعلانات في 8 ديسمبر المقبل.

وصرَّحت Variety أن: فئة اشتراك نتفلكس الجديدة ستبدأ في 1 نوفمبر في العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا.

وخسرت نتفلكس 970 ألف مشترك مدفوع الأجر في الربع الثاني من هذا العام بعد خسارة 200 ألف مشترك في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، وفي مواجهة تباطؤ نمو الإيرادات، كشفت نتفلكس في يونيو أنها ستخفِّض التكاليف إلى 20٪ للحفاظ على ممتلكاتها.

شركات كبرى تحظر إعلانات العملات الرقمية

وإذا ما نظرنا إلى التاريخ، فإن حظر العملات الرقمية ليس بالأمر الجديد على شركات الإعلانات.

ففي عام 2018، حظرت شركة Meta العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك سابقاً) إعلانات العلامات الرقمية ثم أعادتها مؤخراً في هذا العام

وفي عام 2021، ألغت شركة ألفابت التابعة لشركة Google الحظر المفروض على الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية، مما سمح للشركات والمستثمرين بالترويج لخدماتهم مرة أخرى على محرك البحث Google بعد أن كانت هذه الخدمة محظورة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق