هالة القوصي ومنحة البطراوي يجمعان قوى في فيلم “شرق 12” المشارك في مهرجان كان السينمائي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تعاونت المخرجة السينمائية هالة القوصي مع النجمة منحة البطراوي في فيلم سينمائي جديد بعنوان “شرق 12″، الذي تم اختياره للمشاركة في فعاليات قسم النصف الثاني للمخرجين ضمن الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي. من المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان في شهر مايو المقبل.

تقوم النجمة منحة البطراوي بتجسيد دور الحكاية “جلالة” في هذا الفيلم، الذي يدور في إطار مزيج بين الفانتازيا والكوميديا السوداء.

وقد كشفت المخرجة هالة القوصي أن فكرة دور الشخصية “جلالة” كانت مرتبطة أولاً بالنجمة منحة البطراوي، وصرحت قائلة: “منحة كانت أول فنانة جاءت في بالي عندما بدأت في كتابة شخصية جلالة، وكانت محور تكوين شخصيات الفيلم التي رُسمت حولها، ومنذ اللحظة الأولى كان اسمها جلالة”.

وفي تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أشارت “القوصي” إلى تحديات مرت بها منحة البطراوي قبيل بدء عمليات التصوير بثمانية أشهر، نتيجة لإصابتها بمشاكل صحية، إلا أنها أكدت على قوة وإصرار النجمة وعزيمتها على تقديم أداء متميز، قائلة “كنت متألمة من ألم صديقتي، لكن رغم ذلك، لم أر شخصاً يمكنه تقديم الدور بدلاً عنها. بالنسبة لي، منحة كانت ولا تزال الخيار الأمثل لدور جلالة”.

وأضافت المخرجة هالة القوصي، خلال حديثها عن العمل مع منحة البطراوي: “منحة لم تتردد يوماً في تحمل التحديات والمسؤوليات أو التعاون مع فريق العمل، دائماً تفاجئنا بموهبتها وتألقها أمام الكاميرا، وأظهرت التناغم اللافت بين شخصيتها ودورها في الفيلم. لقد علمتني منحة الكثير عن كيفية التفاعل مع الممثلين وأهمية الاحترافية في العمل السينمائي وشغفها بالتمثيل”.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق