هذا السبب قد يسبب انهيارا وشيكا للدوجكوين

هذا السبب قد يسبب انهيارا وشيكا للدوجكوين

تزامن ارتفاع سعر عملة دوجكوين الرقمية مع تداول أخبار شراء إيلون ماسك لمنصة تويتر، وماتزال تحافظ الدوجكوين على مستويات مرتفعة في سعرها، رغم أن السوق في عمومها تشهد مستويات منخفضة، وذلك بسبب التوقعات التي تشير إلى نية ماسك بتقديم خدمات العملات الرقمية بشكل متكامل ضمن منصة تويتر، والذي كان في السابق قد أعلن عن دعمه لعملة الدوجكوين.

توقع الكثيرون إتمام ماسك لصفقة شراء تويتر، وخاصة بين مستثمري سوق العملات الرقمية. وفي بادئ الأمر، وبعد تسلم ماسك إدارة المنصة، بدا أنه يخطط لتنفيذ تكامل رقمي ضمن المنصة وجعلها جزءاً من سوق العملات الرقمية، لكن هناك ما حدث وجعل ماسك يغير من خططه، وخاصة مع أخبار سوق العملات الرقمية يوم الجمعة.

إيقاف خطط تطوير محفظة العملة الرقمية الخاصة بمنصة تويتر

قامت منصة تويتر يوم الخميس الفائت 3 نوفمبر، بتخفيض تعداد موظفيها إلى النصف، وتسعى لتركيز قوتها العاملة على أمور أخرى بما فيها رسوم تأكيد الحساب (العلامة الزرقاء) البالغة 8 دولارات والتي كان اقترحها ماسك، والتي تبلغ حتى وقتنا الحاضر حوالي 4.99 دولارا فقط.

ويجري الحديث عن قيام تويتر بشكل رسمي بإيقاف خطط تطوير محفظة العملة الرقمية الخاصة بمنصة تويتر، الأمر الذي كان من شأنه أن يسمح للمستخدمين من إرسال واستقبال العملات الرقمية وحتى تخزينها كذلك على منصة التواصل الاجتماعي. لكن في حقيقة الأمر يبدو أن هذا القرار تم وضعه جانباً، وخاصة بعد عمليات التسريح الكبيرة للموظفين في الشركة.

يبدو أن ماسك يريد تعديل هذه الرسوم في شهرناً الحالي، إضافة إلى إطلاق تحديث للمنتج القديم Super Follow، حيث سيعاد تقديم هذا المنتج كاشتراكات تسمح لصانعي المحتوى بالحصول على عائدات مادية من خلال ما يقدموه.

والمهم من كل ذلك، أنه في حال إطلاق هذه التحديثات والإضافات الجديدة على تويتر، فإن عمليات الدفع للمحتوى وزيادة الرسوم، ستؤثر بلا شك على سعر الدوجكوين.

ماذا سيحل بالدوجكوين بعد ربط مصيره بمنصة تويتر؟

ازدادت مكانة إيلون ماسك وتأثيره على مجتمع العملات الرقمية مؤخراً بشكل فاعل، وخاصة على مجتمع الدوجكوين بعد تسلمه دفة القيادة في تويتر، لذلك فإن عملة الدوجكوين سيتربط أداؤها من اليوم وصاعداً بأداء منصة تويتر نفسها.

ويذكر أن سعر عملة الدوجكوين قد انخفض مؤخراً بنسبة تجاوزت 10%، بعد تداول أخبار عن إيقاف تويتر بشكل مؤقت تطويرها المحفظة الرقمية الخاصة بالمنصة، في الوقت الذي كانت فيه غالبية العملات الرقمية في السوق، تلمع مؤشرات أسهمها باللون الأخضر. ويذكر كذلك انخفاض سعر سهم تويتر الذي استقر عند سعر 53.85 دولار للسهم الواحد قبل بداية التداول لهذا اليوم.

انخفاض سعر الدوجكوين وفق بيانات كوين ماركت كاب
انخفاض سعر الدوجكوين وفق بيانات كوين ماركت كاب

ويتوقع أن تشهد دوجكوين المزيد من الانخفاض في السعر، طالما أن تويتر لم تقم بالإعلان عن خطط جديدة لدخول سوق العملات الرقمية في المستقبل القريب، وفقدت عملة الدوجكوين أكثر من 25% من قيمتها بعدما شهدت مستويات مرتفعة يوم الثلاثاء الماضي 1 نوفمبر، ومن المتوقع أن تشهد العملة مزيداً من الانخفاض مع عطلة نهاية الأسبوع.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق