هكذا ستدعم السلطات البريطانية الشركات المتضررة من انهيار بنك SVB

هكذا ستدعم السلطات البريطانية الشركات المتضررة من انهيار بنك SVB

سبَّب انهيار بنك SVB خسائر كبيرة لجملة من الشركات حول العالم، شركة Circle وحدها خسرت مبلغ كبير ولايزال جزء من احتياطاتها معلَّق في البنك فسبَّب ذلك خسائر وهبوط في سعر عملة USDC.

وكإجراء طارئ قامت السلطات البريطانية بتحُّرك لإنقاذ الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا في المملكة المتحدة المتضررة من انهيار بنك SVB وفقاََ لرويترز.

ما مضمون الخطة الطارئة التي تقوم بها بريطانيا؟

ستتضمن خطة الطوارئ شريان حياة لعدد من الشركات في بريطانيا، وأشارت العديد من التقارير للقاء صحفي مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بقوله:

إن الحكومة تعمل “بخطى سريعة” لتقديم خطة في الساعات المقبلة من شأنها تأمين احتياجات السيولة التشغيلية والتدفقات النقدية لعملاء بنك SVB في المملكة المتحدة.

 وأعلنت وزارة الخزانة البريطانية في بيان نُشر اليوم: “إنها ستقدم خططاََ فورية لضمان تلبية الاحتياجات التشغيلية والتدفقات النقدية قصيرة الأجل لعملاء بنك SVB بالمملكة المتحدة.”

وبحسب البيان الحكومي فإن الخطة تهدف إلى تجنُّب أو تقليل الضرر الذي يلحق بالشركات البريطانية، وأن الحكومة تتعامل مع هذه القضية على أنها أولوية قصوى، إذ تجري المناقشات بين محافظ بنك إنجلترا ورئيس الوزراء والمستشار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ردود فعل مختلفة حول بنك SVB في بريطانيا

أوقف بنك إنجلترا (BoE) عمليات فروع بنك SVB في المملكة المتحدة (SVB UK) في 10 مارس، وأوضح بنك إنجلترا أن بنك SVB لديه “حضوراََ محدوداََ” في المملكة المتحدة ولا توجد “وظائف مهمة” تدعم النظام المالي.

ووفقاََ لبنك إنجلترا، فسيتم تعويض العملاء بالحد الأدنى البالغ 85 ألف جنيه إسترليني (حوالي 102،288 دولاراََ أمريكياََ) وما يصل إلى 170 ألف جنيه إسترليني (حوالي 204،577 دولاراََ أمريكياََ) بأسرع ما يمكن.

وقع أكثر من 200 من المؤسسين والرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا في المملكة المتحدة خطاباََ في 11 مارس يدعو إلى التدخل الحكومي، برسالة وجهوها إلى المستشار البريطاني جيريمي هانت بأن العديد من شركات التكنولوجيا المالية أدارت جميع عملياتها المصرفية من خلال SVB، وبالتالي “ستدخل الحراسة القضائية قريباََ ما لم يتم اتخاذ إجراء وقائي”.

سبق وأن تم إغلاق بنك SVB من قبل هيئة الرقابة المالية في كاليفورنيا في 10 مارس بعد الإعلان عن جهود لجمع رأس مال بقيمة 2.25 مليار دولار لدعم العمليات.

ويعتبر البنك أحد أكبر المقرضين في الولايات المتحدة إذ يقدم خدمات مصرفية لأكثر من 40 ألف شركة صغيرة والعديد من شركات رأس المال الاستثماري بالعملات الرقمية، ووفقاََ للتقارير فقد بلغ إجمالي حسابات العملات الرقمية في البنك أكثر من 6 مليارات دولار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق