هل استثمرت قطر بالعملات الرقمية بمبلغ 500 مليار دولار؟

انتقادات عديدة لقطر بسبب سوء تنظيم سوق العملات الرقمية

المحلل المالي والمتنبئ الشهير ماكس كايزر يثير توقعات جديدة حيال احتمال استثمار دولة قطر جزءا من احتياطياتها في عالم البيتكوين.

منذ العام 2020، وبناء على توقعات سابقة للمتنبئ البارز ماكس كايزر، أشار إلى أن نمو البيتكوين قد يتسارع في حال دخول رؤوس الأموال الكبيرة إلى عالم العملات الرقمية.

وفي تغريدة حديثة على منصة تويتر، أشار كايزر إلى أن السلطات القطرية تدرس بجدية خيارات دخولها إلى عالم العملات الرقمية مع إمكانية أن يستثمر صندوق الثروة السيادي في قطر مبالغ تصل إلى 500 مليار دولار في عالم العملات المشفرة.

وفي ضوء هذه الخطوة المحتملة، من المتوقع أن يتجاوز سعر البيتكوين حاجز 150 ألف دولار، مما سيؤدي إلى تغيرات نوعية في صناعة التكنولوجيا الرقمية وسوق العملات الرقمية حسب توقعات المحلل.

وبالإضافة إلى ذلك، يرى ماكس كايزر أن العمالقة المالية مثل Blackrock وFidelity وAmeritrade وBakkt وJP Morgan قد تفكر أيضا في توجيه أجزاء من رؤوس أموالها إلى العملات الرقمية، نظرًا لأن هذا النوع من الأصول بات يعتبر أداة لحماية رؤوس الأموال من تأثير التضخم.”

من الجدير بالذكر أن هذه التوقعات والمعلومات المتعلقة بإمكانية استثمار دولة قطر في البيتكوين تعتبر مجرد تحليلات وتوقعات من قبل المحلل المالي والمتنبئ ماكس كايزر، وحتى الآن لم يتم تأكيد أو نفي هذه الأنباء من السلطات القطرية المعنية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق