هل بدأت عملة شيبا إينو بالانهيار؟

بعد الأخبار الأخيرة حول قيام منصة Voyager Digital بإرسال عملات رقمية للبيع بقيمة عشرات ملايين الدولارات، وبشكل يومي عبر منصة Coinbase، وذلك منذ تاريخ 14 فبراير الجاري، حيث تشير التقارير عن بعض عمليات البيع لعملة شيبا إينو. فقد أشارت منصة تحليل البيانات على شبكة البلوكتشين Lookonchain، إلى قيام أحد الحيتان ببيع كمية كبيرة من عملة شيبا أيضاً.

عبر تغريدة حديثة لمنصة تحليل البيانات Lookonchain على موقع تويتر، ذكرت أن المستثمر الشهير والمسمى SmartMoney، قام بتحويل 182 مليار عملة شيبا إلى منصة Crypto.com ومنصة Gemini، أي ما يعادل حوالي 2.3 مليون دولار. ووفقاً لمنصة Lookonchain، أنه إذا استمرت هذه المعاملات الضخمة، فقد يشهد سعر عملة شيبا حركة هبوطية قريباً.

Lookonchain
تغريدة حديثة لمنصة تحليل البيانات Lookonchain

ولكن في وقت كتابة هذا التقرير، كانت عملة شيبا إينو متداولة عند مستوى 0.00001256 دولار، بارتفاع بسيط خلال الـ 24 ساعة، وذلك وفقاً لـ CoinMarketCap.

بالإضافة إلى ذلك شهدت العملة في وقت سابق انخفاضاً بنسبة 7٪ بعد وقت قصير من نقل الحوت كمية مماثلة من عملة شيبا إلى منصة Crypto.com في منتصف ديسمبر 2022، حيث قام الحوت بتحويل 200 مليار عملة شيبا.

ما أسباب فقدان الاهتمام بعملة شيبا الرقمية؟

بالطبع يوجد بعض الاهتمام بعملة شيبا ويقوم العديد من الأشخاص بشرائها والاحتفاظ بها على أمل بيعها بأضعاف مضاعفة، ولكن شعبية العملة التي كانت في درجتها القصوى في النصف الثاني من عام 2021 قد اختفت تقريبا، حتى أن من كان مهتما بها في ذلك الوقت، أصبح اهتمامه الآن معدوما أو قليلا جدا مقارنة بتلك الفترة، وسنقدم بعض الأدلة على ذلك.

توفر البيانات من مصدر التحليلات الشهير IntoTheBlock معلومات إضافية حول الوجود الاجتماعي لعملة شيبا Shiba Inu. إذا حكمنا من خلال العديد من المؤشرات الاجتماعية، فإن الاهتمام بعملة شيبا آخذ في الانخفاض بشكل واضح. على سبيل المثال، الاهتمام بعملة شيبا على تويتر يأخذ منحى هبوطي على مدى فترة طويلة.

يرجع انخفاض شعبية عملة شيبا SHIB ذلك إلى نموها غير المنتظم، والذي كان من الواضح أنه كان يعتمد في الغالب على المضاربة البحتة.

يتم استخدام العقود الآجلة (الفيوتشرز) بشكل أساسي من قبل المضاربين الذين يرغبون في الاستفادة من المراكز العليا عندما تظهر فرصة في السوق المربحة، وهذا ما يسمى البيع على المكشوف (أي عندما يرتفع السعر يدخل عدد كبير من الأشخاص ويراهنون على انخفاضه، مما يؤدي بشكل أو بآخر إلى انهيار السعر).

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق