هل تم القصاص من مترك القحطاني؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في تطورات جديدة وسط جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، أشارت عدة مصادر إلى أن المملكة العربية السعودية قد قامت بتنفيذ حكم القصاص في مترك القحطاني (المسردي) (مترك المس اليوم الخميس الموافق 02.11.2023، إلا أن لم يتم حتى الآن تأكيد الخبر من قبل جهة رسمية.

ورصدت المواقع الإخبارية ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي آراء متباينة حول القضية، حيث أكد البعض أنه تم تنفيذ القصاص فيما قال آخرون إن موعد التنفيذ سيكون يوم السبت المقبل.

تعود تفاصيل الجريمة إلى يوم عادي حينما تعرضت الموظفة بالمحل للتحرش اللفظي من قبل مجموعة من الشبان، فقامت بإبلاغ صاحب المحل الذي بدوره قام بتقديم بلاغ للشرطة وإرسال الشاب أحمد للموقع. وبعد تدخل أحمد تفاقمت الموضوع، حيث هرب المتحرشون من الموقع ليعودوا في وقت لاحق برفقة آخرين ويقوموا بالاعتداء على أحمد وخاله، وأثناء تلك المواجهة قام مترك المسردي بطعن أحمد عدة طعنات أودت بحياته.

وكان سعود القحطاني قد نشر في وقت سابق فيديو يناشد فيه المواطنين بالتبرع لعتق رقبة “مترك بن عايض”. إلا أن هذه المبادرة لاقت ردود فعل متباينة على وسائل التواصل، حيث اعتبر العديد من النشطاء أن هناك تناقضًا بين موقفه السابق وبين محاولته جمع التبرعات له.

وعبر موقع “إكس”، الذي كان يعرف سابقًا بـ”تويتر”، تناقل المستخدمون ردود فعل مختلفة، حيث قال المستخدم @msh_aaz: “من يفرح بإحقاق الحق ليس بشامت كما يحاول البعض تصويره”.

وقال المستخدم “Diamond”: من يفرح بإحقاق الحق ليس بشامت كما يحاول البعض تصويره ، بل هو حريص على وضع حد للقتلة و المستهترين للحفاظ على المجتمع و حمايته..أما من يستميت لإخراج المجرمين و يقيم لهم الأفراح و الليالي الملاح فهو لا يقل خطراً عنهم ، لأن الفكر واحد مع اختلاف طرق التعبير عنه!

وعلق المستخدم “Logout” قائلاً: “الله يرحم القاتل والمقتول”. بينما طالب “ENG/ ABDALLAH B Al-QAHTANI” أهل الدم بالتبرع لعتق رقبة المسجون المظلوم.

ومن ناحية أخرى، عبرت “نيسو” عن استيائها قائلة: “الله لا يرحمه، كل هذا عشانه دافع عن البنت”.

يُذكر أن الجريمة أثارت حالة من الصدمة والاستنكار في الشارع السعودي وأكدت العديد من الأصوات على أهمية تفعيل القوانين والعقوبات الرادعة لمنع تكرار مثل هذه الجرائم.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق