هل ستحافظ البيتكوين على مستوى 20 ألف دولار؟

هل ستحافظ البيتكوين على مستوى 20 ألف دولار؟

خلال الساعات الأربع وعشرون الماضية، كانت غالبية العملات الرقمية ترسم انخفاضاً طفيفاً بحيث تقترب القيمة الإجمالية للسوق مرة أخرى من مجموع تريليون دولار.

بينما تواصل بيتكوين باستمرار معركتها للحفاظ على مستوى 20 ألف دولار أمريكي، في حين يتم تداول معظم العملات الرقمية ومنها الإثيريوم بأسعار منخفضة عن قيمتها الوسطية.

لماذا تسعى البيتكوين للحفاظ على مستوى 20 ألف دولار؟

يُعد مستوى ال 20 ألف دولار مهم للغاية وأرضية أزدهار البيتكوين وتقدمها على باقي العملات، وتعتبر ال20 ألف دولار أعلى مستوى للبيتكوين في السوق الصاعد الشهير عام 2017_2018، والأهم من ذلك أن تحافظ البيتكوين على سعر أعلى من 20 ألف دولار لمنع المزيد من الإنخفاض في سعرها.

وخلال ال24 ساعة الماضية استمرت المعركة بين المستثمرين من الذين يتداولون البيتكوين بكميات كبيرة مسبِّبين الهبوط في سعرها والذين يحتفظون بها في محافظهم للسعي لزيادة سعرها.

فنلاحظ في الساعات الأخيرة انخفاض سعر البيتكوين بنسبة 1.5٪ وتم تداولها بأقل من 20 ألف دولار، وسجلت انخفاضاً بنسبة 7٪ لهذا الإسبوع.

IMG ٢٠٢٢٠٩٠١ ١٦١٧٥٢ 1

يوضح الرسم البياني أعلاه الصادر عن شركة بينانس خلال ال24 ساعة الماضية التقلب والإنخفاض لسعر البيتكوين، بينما البارحة كان هناك هبوط لأدنى مستوى سُجِّل حيث وصلت ل19.500دولار وارتدت مرة أخرى فوق ال20 ألفاً بعد فترة قصيرة من نفس اليوم.

ماذا عن باقي العملات الرقمية؟

سجَّلت أغلبية العملات الأخرى هبوطاً في سعرها كالبيتكوين، فالسوق الكلي للعملات الرقمية يبِّين هبوط الأسعار بشكل عام مع بعض الإستثناءات

وهذا الجدول التالي يبين أسعار أشهر العملات الرقمية مع ملاحظة أن عدد العملات التي سجلت هبوطاً في أسعارها أكثر من عدد العملات التي سجلت صعود خلال الساعات الماضية.

IMG ٢٠٢٢٠٩٠١ ١٦٣٣١٤

حيث انخفض سعر الإثيريوم بنسبة 1.4٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وشهدت معظم العملات الأخرى انخفاض مماثل لانخفاض إثيريوم.

ومن ناحية أخرى، سجلت عملة NEXO زيادة 2.8٪ في الـ 24 ساعة الماضية.

وخلال ال24 ساعة الماضية كان سوق العملات الرقمية هادئاً إلى حد ما بينما زاد الشعور بالقلق من قبل المستثمرين من المزيد من الإنخفاض في الأيام القادمة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي
عمالقة التكنولوجيا تتحد لإطلاق شبكة بلوكتشين
اهتمام جديد يكسر الأرقام القياسية في عالم البلوكشين، فما السر وراء جذب المبتدئين؟
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟

أضف تعليق