هل ستفرض الولايات المتحدة حظرا على العملات الرقمية؟

هل ستفرض الولايات المتحدة حظرا على العملات الرقمية؟

قال رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في تشرين الأول الماضي إنه من المناسب تنظيم العملات الرقمية، لكنه استبعد الحظر الكامل. ومع ذلك، وصف باول العملات الرقمية في آذار الماضي بأنها وسيلة للمضاربة.

وقال النائب براد شيرمان لصحيفة لوس أنجلوس تايمز إن العملات الرقمية لن يتم حظرها في الولايات المتحدة في وقت قريب. وذكر أن الولايات المتحدة لم تحظر العملات الرقمية عندما كانت لاتزال في بدايتها لأنه كان يُنظر إليها على أنها غير مهمة.

أصبح براد شيرمان أكثر منتقدي الصناعة في الكونغرس. وادعى أن العملات الرقمية تحظى بدعم الأناركيين الذين يدافعون عن التهرب الضريبي.

وصرح براد شيرمان مراراً وتكراراً بأن العملات الرقمية تسهل الإرهاب والأنشطة القذرة الأخرى، ودعا أخيراً إلى فرض حظر شامل على العملات الرقمية.

وأشاد أيضاً، إنه من المستحيل حظر العملة الرقمية في المستقبل القريب، بسبب وجود الكثير من المال وراء هذه الصناعة في الوقت الحالي.

ماذا عن حظر تورنادو كاش؟

حظرت الحكومة الأمريكية موقع تورنادو كاش المثير للجدل الشهر الماضي (وهو عبارة عن موقع خدمة إخفاء هوية المعاملات)، مما سبب إزعاج أعضاء جماعات العملات الرقمية.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أن خدمة خلط العملات الرقمية تعتبر تهديدا كبيرا للأمن القومي، وذلك بعد أن استخدمها قراصنة كوريون شماليون مراراً وتكراراً لغسل العملات الرقمية المسروقة، كما أشار شيرمان إلى تورنادو كاش بأنها مسألة ذات أهمية خاصة.

ويظهر الحظر أن حكومة الولايات المتحدة لا تزال قادرة على التعامل مع عالم العملات الرقمية على الرغم من انتشاره الواسع. ومع ذلك، هناك بعض الداعمين للعملات الرقمية في الكونغرس.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي
عمالقة التكنولوجيا تتحد لإطلاق شبكة بلوكتشين
اهتمام جديد يكسر الأرقام القياسية في عالم البلوكشين، فما السر وراء جذب المبتدئين؟
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟

أضف تعليق