هل كان لإعادة المسروقات إلى شبكة Poly دورا في انفجار سعر العملة؟

هل كان لإعادة المسروقات إلى شبكة Poly دورا في انفجار سعر العملة؟

تعرضت شبكة Poly Network في وقت سابق لاختراق من قبل هاكر مجهول، مما أدى إلى سرقة 611 مليون دولار من العملات الرقمية. ويعد هذا الاختراق هو الأضخم ضمن تاريخ المنصات المركزية.

مؤخراً حصلت شركة Slowmist الأمنية على معلومات الهوية الخاصة بالمخترق، والغريب أنه بعد أقل من 24 ساعة قام المخترق بالتواصل مع الفريق المسؤول عن الشبكة وبدأ بإعادة الأموال المسروقة. وقام حتى وقت كتابة هذا المقال بإعادة 256 مليون دولار من العملات الرقمية المسروقة.

وقام أيضاً بإنشاء عملة رقمية تسمى “The hacker is ready to surrender” أي المخترق جاهز للاستسلام وأرسلها إلى الفريق المسؤول عن شبكة Poly Network.

أضخم اختراق للمنصات المركزية

قام المهاجم بهذا العمل بعد أقل من يوم من العثور على هويته، وتضمنت العملات الرقمية المسروقة 273 مليون دولار من عملة إثيريوم و253 مليون دولار من عملة BNB و85 مليون دولار من عملة USDC.

ولكن شركة تيثر قامت بشكل سريع بإدراج العملات السروقة من USDT في القائمة السوداء على شبكة الإيثيروم بقيمة حوالي 33 مليون دولار.

كيف تم كشف هوية المخترق؟

بعد ساعات من الاختراق، زعمت شركة Slowmist للأمن أنها تعقبت بالفعل عنوان IP الخاص بالمهاجم ومعلومات البريد الإلكتروني واستمر التحقيق في معلومات الهوية. وعثر باحثون آخرون أيضاً على تفاصيل تتعلق بالتداولات الأخرى التي قد تساعد في التعرف على المخترق.

أرسل المهاجم رسالة مفادها “جاهز لإعادة الأموال” في معاملة على شبكة إيثيريوم تم إرسالها من عنوان الشبكة نفسها إلى نفس الشبكة.

ومن ثم أرسل رسالة أخرى تنص أنه: فشل الاتصال بشبكة Poly، وأحتاج إلى محفظة multisig آمنة. وتعد محافظ multisig أنها محافظ عملات رقمية تحتاج إلى توقيعات متعددة.

Ethereum Transaction

انفجار سعر عملة Poly الرقمية

انفجر سعر عملة POLY الرقمية بشكل مفاجئ، حيث ارتفع أكثر من 130%، ووصل إلى حاجز 0.5 دولر للعملة الواحدة.

ويتم تداول الآن عملة POLY عند مستوى 0.41 دولار، وبذلك يكون السعر قد ارتد عن القمة، ولكن على ما يبدو أن موجة الصعود ماتزال قائمة.

image 27

ما هي عملة POLY الرقمية؟

عملة POLY الرقمية – هي عملة تابعة لمنصة Polymath والتي من خلالها يمكن إنشاء عملات الأمان الرقمية وإصدارها.

بالإضافة إلى ذلك أنشأت المنصة معيار أمان موحد، حيث أطلقت عليه اسم ” ERC 1400″، وإلى الآن تم إنشاء أكثر من 200 عملة أمان.

وتعمل منصة Polymath على تبسيط العمليات القديمة وتفتح الباب أمام أدوات مالية جديدة من خلال حل التحديات الكامنة في البنية التحتية العامة حول الهوية والامتثال والسرية والحوكمة والتسوية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
أقوى منصة لربح العملات الرقمية مجانا – منصة CandyBomb
كيفية الشراء بالعملات الرقمية؟ أسهل الطرق
كيف تبدأ تداول العملات الرقمية باستخدام منصة Bitget

أضف تعليق