هل يخفي إيلون ماسك حقيقة أنه أحد حيتان الدوجكوين؟

هل يخفي إيلون ماسك حقيقة أنه أحد حيتان الدوجكوين؟

غرد إيلون ماسك على حسابه عبر تويتر في فبراير 2021 تغريدة تشير إلى إن أكبر مشكلة في عملة الدوجكوين (DOGE)، هي تموضعها بين عدد قليل من الحيتان، وكتب الملياردير في ذلك الوقت:

إذا باع حاملو الدوجكوين الرئيسيون معظم عملاتهم الرقمية، فسيحصلون بذلك على دعمي الكامل، وأن تموضوع عملة دوجكوين في أيدي قليلة هي المشكلة الوحيدة.

ولكن ماذا لو كان إيلون ماسك نفسه هو الأكبر بين جميع حيتان الدوجكوين؟ تم تداول هذه الشائعات في مجتمع التداول لبعض الوقت، وحتى الآن، لم يتم إثبات أدلة قاطعة.

ويتعين على المحكمة الفيدرالية في منطقة مانهاتن في نيويورك، التعامل مع قضية ماسك الذي اتُّهم بأنه تلاعب بسعر الدوجكوين منذ يونيو من هذا العام، حيث رفع المستثمرون دعوى قضائية ضد أغنى رجل على وجه الأرض للحصول على تعويض قدره 258 مليون دولار.

ووفقاً للشكوى، يُزعم أن الرئيس التنفيذي لشركات Tesla وSpaceX وBoring والمُتَّهمين الآخرين، قد أداروا مخطط بونزي للتلاعب بالدوجكوين.

وبفضل ماسك، ارتفع سعر الدوجكوين بأكثر من 36000٪ على مدى عامين فقط ليتحطم السعر في وقت لاحق.

ووفقا للمدعين، أنه بهذه الطريقة، حقق المتهمون عشرات المليارات من الدولارات، مدركين طوال الوقت أن العملة ليست ذات قيمة جوهرية وأن قيمتها تعتمد فقط على التسويق.

هل يعتبر إيلون ماسك حوت دوجكوين؟

ما هو واضح على الأقل هو أن كل تغريدة من ماسك بشأن الدوجكوين تسبب الهستيريا وتقذف السعر عالياً إلى عنان السماء، ولكن ما إذا كان ماسك يقف بالفعل وراء أكبر المحافظ اقتناءً للدوجكوين، والتي تحتوي على 28.52٪ من إجمالي العرض، وهو أمر مشكوك فيه ولم يتم إثباته بعد.

Dogecoin richest addresses 1536x587 1
محافظ الدوجكوين التي تمتلك أكبر كمية منه

ومع ذلك، هناك شكوك في أن هذه هي الحقيقة، ففي مقال نُشر في مايو 2021 في Business Insider، نُقل عن خبير أبحاث قوله إن عناوين تداول العملات الرقمية تتميز بحقيقة أنها تشمل التدفقات الداخلة والخارجة، ومع ذلك، يظهر العنوان الغامض سلوك غير نمطي للغاية من التداول.

لذلك نظر المحلل المجهول في أين ومتى وجدت الدوجكوين أصلها للحوت، وفي هذا الصدد، يشير إلى أن أكبر حامل استحوذ على عملات الدوجكوين بشكل رئيسي بين 19 يوليو و21 يوليو، وبلغ مجموعها 41 مليار عملة دوجكوين بقيمة 6.4 مليار دولار في ذلك الوقت.

وكان إيلون ماسك قد غرد في 10 فبراير 2021، أنه اشترى عملات دوجكوين لابنه، وفي نفس اليوم أنهى العنوان المذكور سابقاً شراء الدوجكوين، وكما يقول المحلل المجهول. هل كانت صدفة؟

وفي ذلك الوقت ،كان العنوان “DH5ya” يحمل 36.71 مليار دوجكوين، وهو ما يعادل 28٪ من إجمالي المعروض.

كما أن مصادفة أخرى مثيرة للاهتمام هي كمية عملات الدوجكوين التي اشتراها العنوان ثلاث مرات في فبراير 2021، فهل هذه صدفة أيضاً؟

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق