هل يدمج إيلون ماسك تويتر مع عملة دوجكوين حقا؟

هل يدمج إيلون ماسك تويتر مع عملة دوجكوين حقا؟

بعد استحواذ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، على شركة تويتر، ارتفع سعر عملة الدوجكوين بنسبة تقارب 99% خلال الأسبوع الماضي. الأمر الذي أدى إلى حصولها عى المركز الثامن في تصنيف العملات الرقمية العالمية من حيث القيمة السوقية.

كما أدى ذلك إلى حصول حوالي 62% من مستخدمي عملة الدوجكوين على أرباح كبيرة مع العلم بأن ذلك الأمر قد يكون إيجابياً بالنسبة لعملة ميمية.

ارتفع سعر عملة الدوجكوين في 26 أكتوبر، نتيجة تغيير رجل الأعمال إيلون ماسك سيرته الذاتية على تويتر إلى رئيس تويتر فقط. وبصفته المالك الجديد لشركة تويتر، زار مقر تويتر في سان فرانسيسكو قبل إغلاق الصفقة رسمياً.

وأدى ذلك إلى ارتفاع سعر عملة الدوجكوين بشكل ملحوظ، كما أدت الأحداث إلى دفع القيمة السوقية لعملة الدوجكوين لتتجاوز العملات الرقمية الكبرى مثل كاردنو وسولانا لتصبح بالمركز الثامن كأكبر عملة رقمية في العالم بقيمة سوقية تبلغ تقريباً 17 مليار دولار.

مشاهير تويتر تتوقع دمج إيلون ماسك للدوجكوين مع منصة توتير

واعتمد العديد من مستثمري عملة الدوجكوين على إيلون ماسك حيث اعتقدو أن شراء إيلون ماسك لشركة تويتر ودمج عملة الدوجكوين مع منصة تويتر سيلاقي استحسان كبير ويؤدي إلى ارتفاع سعر العملة.

وأخبر لاعب الغولف مات والاس، (المدون المتعصب لعملة الدوجكوين)، متابعيه البالغ عددهم أكثر من 678 ألف متابع في 28 أكتوبر أنه يعتقد أن شركة تويتر ستدمج عملة الدوجكوين وقال:

بفضل إيلون ماسك، ستعرض تويتر قريباً للعالم بأسره ما يمكن لـ دوجكوين القيام به!

حتى الرئيس التنفيذي ومؤسس كاردنو تشارلز هوسكينسون، قد علق على هذا الأمر، مشيراً إلى أن هناك الآن إمكانية حقيقية لإضافة عملة الدوجكوين على منصة تويتر، حيث غرد قائلاً:

الآن بعد أن أصبح تويتر في أيدي إيلون ماسك، أستطيع أن أرى احتمالاً حقيقياً بأن الدوجكوين سوف تندمج بطريقة ما مع منصة تويتر.

كما بدأت شركة تسلا في يناير 2022 استخدام عملة الدوجكوين كوسيلة دفع مثابل بعض البضائع، كما ألمح إيلون ماسك بنفس الشيء في شركة SpaceX في مايو 2022.

على الرغم من سماح شركة السيارات الكهربائية باستخدام عملة البيتكوين لشراء سياراتها في يناير 2021 (ومن ثم تراجعت عن القرار)، فإن الرئيس التنفيذي للشركة يرى أن استخدام عملة الدوجكوين أكثر ملائمة للمعاملات.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق