أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

واتساب تكشف عن حلف سري يقوم بإفساد مساعدات الفلسطينيين

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

كشفت تسريبات الواتساب ومقاطع الفيديو التي حللتها صحيفة الغارديان البريطانية عن فصل جديد مثير للقلق في قضايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث يوجد تعاون سري يعرقل وصول المساعدات الإنسانية المتوجهة إلى غزة.

تكشف عن حلف سري يقوم بإفساد مساعدات الفلسطينيين

ووفقا للحقائق والشهادات المقدمة، يُزعم تبليغ الناشطين اليمينيين المتطرفين والمستوطنين بمواقع شاحنات المساعدات بفضل تعاونيات مع أفراد من الشرطة والجيش الإسرائيلي.

وقد تعرض سائقو الشاحنات الفلسطينيون لهجمات متكررة زادت كثيرا في الآونة الأخيرة. وصرح أحدهم، يزيد الزعبي، بشاهدته على تواطؤ يجمع بين المستوطنين والجيش الإسرائيلي وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية الموجودة لم تبذل جهودا لحماية القوافل أو منع الاعتداءات، وفقا لما تنص عليه الاتفاقات المبرمة.

ويعتبر عدم تدخل قوات الشركة الإسرائيلية في حماية المدنيين وقوافل المساعدات خرقا واضحا للاتفاقات التي تم التوصل إليها بشأن إيصال المساعدات إلى المدنيين في غزة، وتعاونا صريح اللهجة مع المستوطنين لتدمير هذه القوافل.

وفي هذا السياق، ندد البيت الأبيض بتلك الهجمات وأشار إليها على أنها “سلوك غير مقبول”، معبرا عن الاستياء الدولي الكبير إزاء هذه التطورات، ويلقي الظلال على التحديات في تأمين المساعدات وكيفية إيصالها في مناطق النزاع.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

أضف تعليق