وداعا للمكالمات المجهولة: ميزة Lookup تصل إلى Android قريبا

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

كشف متحمسون تكنولوجيون عن خطوة طموحة من جانب Google، حيث تجري الشركة اختبارات على إصدار جديد من تطبيق “الهاتف” لنظام التشغيل Android، متضمناً ميزة Lookup المبتكرة التي تثير الحسد بين مستخدمي iPhone.

الميزة الجديدة، المتاحة حالياً في النسخة التجريبية برقم 127.0.620688474 ولكن لعدد محدود من المستخدمين، تتيح للمستخدم إمكانية البحث المباشر عن رقم الهاتف المتصل عبر Google بضغطة زر واحدة فقط، وهي خاصية غير موجودة حتى اللحظة في نظام iOS، ولا يوجد ما يشير إلى أنها قيد الاختبار في أحدث النسخ التجريبية لأجهزة Apple.

تأتي هذه الميزة ضمن مساعي Google لتعزيز مستويات الأمان والثقة لدى مستخدميها، إذ تهدف إلى توفير آلية لتحديد مدى موثوقية الرقم الذي يتصل بالمستخدم.

ومع ذلك، يشير البعض إلى أن تنفيذ هذه الوظيفة بعد استقبال الاتصال قد لا يبدو منطقيا تماما، نظرا لأن المكالمة قد تمت بالفعل، لكن من ناحية أخرى، يُعتبر البحث عن المعلومات بعد الاتصال مفيدا إذ قد يستغرق البحث بعض الوقت وقد ينهي الطرف الآخر الاتصال قبل الإجابة.

من المتوقع أن تخرج هذه الميزة من مرحلة التجريب قريبا لتصبح متاحة في الإصدار النهائي على جميع أجهزة Android، بغض النظر عن إصدار نظام التشغيل.

هذا التطور يبشر بعصر جديد من الإمكانيات للمستخدمين الذين يفضلون استخدام تطبيق الهاتف الافتراضي على أجهزة Android ويبحثون عن حلول موثوقة لتحديد هوية المتصلين دون الحاجة إلى الاعتماد على تطبيقات خارجية لتحديد السبام.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شرح كيفية استرجاع حساب واتساب المخترق في دقيقة

شرح كيفية استرجاع حساب واتساب المخترق في دقيقة

إليكم حل مشكلة حظر تطبيق واتساب جي بي أحدث إصدار

إليكم حل مشكلة حظر تطبيق واتساب جي بي أحدث إصدار

تسريب صور هاتف iPhone 15 ما هي الميزات والألوان المتاحة؟

خبر محزن لمحبي سرقة هواتف iPhone

أضف تعليق