ورشة عمل حول مكافحة الاتجار بالنساء ضمن فعاليات مهرجان أسوان الدولي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

## ورشة عمل حول مكافحة الاتجار بالنساء ضمن أنشطة مهرجان أسوان الدولي

نظم منتدى نوت لقضايا المرأة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ورشة عمل حول مكافحة الاتجار بالنساء، اليوم الإثنين، ضمن فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

استعرضت الدكتورة عزة كامل، مؤسسة ومديرة منتدى نوت، خلال الورشة أهمية مكافحة الاتجار بالنساء ومنع العنف ضد المرأة. وقدّمت مسؤولة الجندر وحقوق الإنسان بالاتحاد الأوروبي، إيلاريا بيتا، وجهات نظر تؤكد أهمية دور المنظمات والسينما في مكافحة هذه الظاهرة.

وتطرقت النقاشات إلى الأسباب المحتملة وراء ظاهرة زواج الصفقة والزواج المبكر، مؤكدة على ظروف الفقر التي تضع الفتيات في مواقف صعبة تستغلها العناصر المشبوهة. كما شددت الدعوات إلى تبني قوانين أكثر فعالية لحماية النساء.

ومن جانبها حثت كامل الفنانين على التوعية من خلال السينما بمشاكل مثل انتهاكات حقوق النساء. ورحبت صافيناز محمد بالحضور السوداني ونقدم لناحية الحرب والنزوح، مؤكدة على ضرورة التصدي لظاهرة “زواج السنة” والعنف ضد النساء بكل أشكاله.

وختمت عزة كامل بالتأكيد على أهمية وضرورة وضع قوانين صارمة لمعاقبة مروجي هذه الجرائم، ودعم مبادرات المجتمع المدني للقضاء على ظاهرة الاتجار بالنساء التي تشكل تهديداً للمجتمع.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق