وزارة الدفاع الأمريكية تعثر على ثغرة خطيرة في شبكة البيتكوين

وزارة الدفاع الأمريكية تعثر على ثغرة خطيرة في شبكة البيتكوين

كلفت وكالة مشاريع البحوث الدفاعية المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية DARPA شركة ” Trail of Bits” بإجراء بحث حول شبكة البيتكوين.

ووفقا لتقرير شبكة الأمر السيبراني، الذي نُشر في 21 يونيو، فإنه هناك العديد من السيناريوهات التي يمكن بموجبها التحكم المركزي في شبكة البيتكوين.

ووفقا للتقرير، فإن نقاط ضعف في لامركزية البيتكوين تعود إلى أن جميع المعاملات تمر عبر 3 فقط من مزودي خدمة الانترنت، حيث تتمتع الشركات التي توفر الوصول إلى الشبكة بالقدرة على رفض الخدمة لأي عقدة أو تقليل جودة الاتصال.

وتعد شركة Tor حاليًا أكبر مزود على شبكة البيتكوين، حيث تقوم بتوجيه حركة المرور إلى حوالي 50٪ من العقد. يعمل نصفهم عبر شبكة Tor، ويعمل النصف الآخر من خلال عناوين .onion. ثالث أكبر مزود للشبكة هو AS24940 من ألمانيا، والذي يمثل 10٪ أخرى من العقد.

ووجد الباحثون أن 21٪ من عُقد البيتكوين تستخدم إصدارًا قديمًا من عميل Bitcoin Core، الحالي اعتبارًا من يونيو 2021، والذي به مشكلات ضعف.

ويشير المحللون إلى أن تشغيل جميع عقد DLT (نظام دفتر الأستاذ الموزع) على أحدث إصدار من البرنامج أمر بالغ الأهمية، وإلا فقد تؤدي أخطاء الإجماع المحتملة إلى إزدواجية البلوكتشين.

وتوصل المحللون إلى استنتاج آخر: إن حركة مرور شبكة البيتكوين غير مشفرة، ويمكن لأي طرف ثالث على مسار الشبكة بين العقد (على سبيل المثال ، مزودي خدمة الإنترنت أو مشغلي نقاط اتصال Wi-Fi أو الحكومات) مراقبتها وتصحيحها.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟
جاستن صن يجمد 150 ألف من عملة الإيثيريوم على منصة Lido
توقعات مثيرة حول مصير “الإثير” والقوى الخفية التي تحدد السوق
ما هي تكلفة تعدين بيتكوين واحدة؟
معدن منفرد يحصل على 200 ألف دولار من تعدين البيتكوين في يوم واحد

أضف تعليق