وظائف وزارة الدفاع السعودية: رابط التسجيل والمؤهلات

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن بدء القبول والتسجيل للوظائف العسكرية، مفتوحا الباب أمام الرجال والنساء في مختلف الرتب، من رقيب وحتى جندي.

وقد تم توضيح أن الوظائف المتاحة ستكون في مجموعة من التخصصات المختلفة، متاحة لحملة درجات البكالوريوس والدبلوم، بالإضافة إلى الثانوية العامة وما يعادلها.

وقد حددت الوزارة الفترة المقررة للتقديم، حيث ستبدأ في تاريخ 21 ربيع الآخر وتستمر حتى تاريخ 25 من نفس الشهر لعام 1445 هجري.

وتحث الوزارة الراغبين في التقديم على زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لقيادة الاستقطاب العسكري المشترك، حيث يمكنهم الاطلاع على تفاصيل أكثر وإجراء عملية التقديم عبر الرابط المذكور.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي المملكة لتعزيز وتطوير قواتها المسلحة وفتح المجال أمام الشباب والشابات للمشاركة الفعالة في خدمة وطنهم.

وظائف عسكرية في وزارة الدفاع السعودية
وظائف عسكرية في وزارة الدفاع السعودية

شروط القبول في الكلية العسكرية السعودية

أعلنت الكليات العسكرية عن شروط قبولها للعام الدراسي الجديد، حيث تضمنت مجموعة من الشروط المتميزة بحسب مستوى التعليم. وعلى رأس هذه الشروط، يجب على المتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، مع استثناء من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة.

وشددت الكليات العسكرية على ضرورة حسن الأخلاق والسمعة للمتقدم، وأن لا يكون محكومًا عليه بحد شرعي، أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة. وحذرت من القبول للمتزوجين من أجنبية.

وبالنسبة لحملة الشهادة الثانوية العامة، يجب أن لا تقل سن المتقدم عن 17 سنة ولا تزيد على 22 سنة عند بداية العام الدراسي، ويكون من خريجي العام الدراسي الذي تقدم فيه بانتظام نهاري، مع تحديد التخصصات المطلوبة بواسطة اللائحة الداخلية.

وأشارت الكليات إلى أنه يجب أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه، حيث يُحدد الحد الأدنى للرجل بـ(165 سم/52 كجم)، وللمرأة بـ(158 سم/47 كجم)، مع ضرورة أن يكون مؤشر كتلة الجسم مناسبًا للقبول.

ما هو مؤشر كتلة الجسم؟

مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو قيمة تُحسب من الوزن والطول لشخص معين، ويُستخدم لتقييم ما إذا كان وزن الشخص ضمن نطاق صحي أم لا. يُعدّ هذا المؤشر أحد الأدوات الشائعة لتحديد الوضع الصحي المرتبط بالوزن، مثل النحافة، الوزن الطبيعي، الوزن الزائد، والسمنة.

يُمكن حساب مؤشر كتلة الجسم باستخدام الصيغة التالية:

مؤشر كتلة الجسم = الوزن (بالكيلوغرامات) تقسيم الطول للتربيع (بالمتر)

بناءً على القيمة المحسوبة لمؤشر كتلة الجسم، يُمكن تصنيف الوزن على النحو التالي:

  • أقل من 18.5: نحافة
  • من 18.5 إلى 24.9: وزن طبيعي
  • من 25 إلى 29.9: وزن زائد
  • 30 فأكثر: سمنة

بمعنى أنه إذا كان لديك شخص طوله 1.7 متر، فسيتم حساب مربع الطول ووزن 70 كيلوغراما، فستكون قيمة مؤشر كتلة الجسم:

مؤشر كتلة الجسم = 70/2.29=24.2 يعني وزن طبيعي

يجدر بالذكر أن مؤشر كتلة الجسم ليس مؤشرا دقيقا للصحة بشكل عام، فهناك عوامل أخرى تُؤثر في الصحة مثل نسبة الدهون بالجسم وتوزيعها، واللياقة البدنية، وغيرها. لكنه يعتبر أداة مفيدة وسهلة لتقييم الوضع الصحي المرتبط بالوزن في العديد من الحالات.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق