أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

الأرجنتين تعلن الحرب على سوق العملات الرقمية بهذا القرار

الأرجنتين تشجع المواطنين على التصريح بما يمتلكونه من عملات رقمية

في 4 مايو، حظر البنك المركزي الأرجنتيني مزودي الدفع من تقديم معاملات العملات الرقمية، متذرعاً بأنه يبذل جهوداً لتقليل تعرض نظام الدفع في البلاد للعملات الرقمية.

وفقاً لبيان صادر عن البنك المركزي، لا يجوز لمقدمي خدمات الدفع تقديم أو تسهيل الخدمات المتعلقة بالعملات الرقمية من خلال تطبيقاتهم، حيث تضع هذه الخطوة شركات تكنولوجيا الدفع والمؤسسات المالية تحت نفس القواعد في الدولة، وجاء في البيان مايلي:

لا يجوز لمقدمي خدمات الدفع الذين يقدمون حسابات الدفع تنفيذ أو تسهيل العمليات باستخدام العملات الرقمية، بما في ذلك العملات الرقمية التي لا تنظمها السلطة الوطنية المختصة والمصرح بها من قبل البنك المركزي لدولة الأرجنتين.

وقد صرحت الحكومة مسبقاً بأنه لا يتم تنظيم العملات الرقمية في الأرجنتين، مما يعني أن جميع العملات الرقمية خاضعة للقرار.

من غير الواضح كيف سيؤثر هذا الإجراء على صناعة العملات الرقمية داخل البلاد، ووفقاً لوسائل إعلامية محلية فإن مقدمي خدمات الدفع رفضوا التعليق على القرار، والجدير ذكره أن غرفة التكنولوجيا المالية في حكومة الأرجنتين طالبت الحكومة بإعادة النظر في القرار بدعوى أنه “يحد من الوصول إلى التكنولوجيا التي توفر مزايا وفرصاً متعددة”.

CamaraFintechAr

إن التضخم الكبير في الأرجنتين يقود البلاد لتبني العملة الرقمية حيث وصل سعر البيتكوين إلى 28.728 دولار كما وصل إلى مستوى قياسي مقابل البيزو الأرجنتيني مع تجاوز سعر صرف البيتكوين لأكثر من 6.59 مليون بيزو أرجنتيني بزيادة بغلت أكثر من 100% منذ بداية العام.

وفقاً للبيانات الإحصائية الصادرة عن المكتب الوطني، في مارس ازداد التضخم في البلاد بنسبة 104.3% على أساس سنوي وذلك بعد قفزة بنسبة 102.5% خلال الشهر الماضي.

وهنا يجدر الاشارة إلى أن شعبية البيتكوين في البلاد بإزدياد مرافقة للتقييم المستمر للبيزو الأرجنتيني، علماً بأن البيزو قد انخفض بنسبة 50% تقريباً مقابل الدولار الأمريكي في العام الماضي.

ARS-USD chart

وسط الأزمة الاقتصادية المستمرة، تسعى بعض المدن الأرجنتينية للبحث عن ملاذ آمن في العملات الرقمية، في ديسمبر الماضي، سمحت مقاطعة سان لويس الأرجنتينية بتطبيق عملتها المستقرة المدعومة بالدولار الأمريكي والمتاحة لجميع المقيمين وبضمان 100% بأصول مالية سائلة.

وحسب شركة تحليل البلوكتشين الأمريكية Chainalysis فإن أكثر من 30% من المستهلكين في الأرجنتين يستخدمون عملات مستقرة في عمليات الشراء اليومية، والتي في الغالب يتم استخدامها للمعاملات الصغيرة التي تقل قيمتها عن 1000 دولار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق