شاهد الإعلان الترويجي لفيلم جوكر 2

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في حدث سينمائي مرتقب بشغف، أصدرت شركة وارنر بروس الإعلان الترويجي لفيلم “الجوكر 2″، معلنة عن عودة الشخصية الأيقونية التي أثارت جدلاً واسعاً في عام 2019.

YouTube video

الفيلم، الذي يعتبر تكملة مباشرة للعمل الناجح سابقاً والذي لاقى استحساناً نقدياً وجماهيرياً كبيراً، يشهد عودة النجم خواكين فينيكس في دور البطولة كأرتور فليك، المعروف أيضاً بالجوكر.

في هذا الجزء الجديد، يُسلط الضوء على لقاء الجوكر بشخصية هارلي كوينزل، التي تجسد دورها النجمة العالمية ليدي غاغا، داخل جدران مؤسسة أركهام للعلاج النفسي. إخراج الفيلم يأتي مرة أخرى تحت قيادة تود فيليبس، الذي نجح في تقديم رؤية متميزة ومثيرة للجدل في الجزء الأول.

مع الإعلان عن تاريخ الإطلاق في السادس من أكتوبر لعام 2024، تترقب الأوساط السينمائية والجمهور على حد سواء ما سيقدمه هذا الجزء من مزيج مثير بين الدراما النفسية والإثارة. يُتوقع أن يحمل “الجوكر 2” في طياته تجربة سينمائية غنية بالأبعاد الفنية والقصصية، مستكشفا أعماق شخصياته الرئيسية بطريقة تحبس الأنفاس.

تستعد وارنر بروس لإطلاق هذا العمل الفني الكبير، مؤكدة على استمراريتها في تقديم إنتاجات سينمائية تلامس الوجدان وتثير الفكر، معززة مكانتها كواحدة من أبرز الاستوديوهات في عالم السينما العالمية.

أحداث فيلم جوكر

فيلم “الجوكر” هو إثارة نفسية أمريكية من إخراج تود فيليبس، الذي كتب السيناريو بالتعاون مع سكوت سيلفر، ويقوم بدور البطولة خواكين فينيكس. يستكشف الفيلم قصة أصل الجوكر، العدو اللدود لباتمان من قصص DC Comics، مركزاً على شخصية أرتور فليك، كوميدي فاشل ومريض نفسي يتحول إلى مجرم نيليستي ورمز للتمرد بعد قتله ثلاثة أثرياء في مترو الأنفاق. العمل يدور في جوثام عام 1981.

YouTube video

تود فيليبس أبدى رغبته في إخراج فيلم عن الجوكر في 2016، وعمل على السيناريو مع سيلفر طوال عام 2017، مستوحياً من أفلام مارتن سكورسيزي “تاكسي درايفر” و”ملك الكوميديا”، بالإضافة إلى الكوميكس “Batman: The Killing Joke”، مع تأكيد على أن السيناريو لا ينسخ القصة. الفيلم، الذي صور في عدة مدن أمريكية من سبتمبر إلى ديسمبر 2018، هو أول فيلم باتمان يحصل على تصنيف R بسبب مشاهده العنيفة.

عُرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي في 31 أغسطس 2019، حيث فاز بالجائزة الكبرى “الأسد الذهبي”. رغم الآراء المختلطة من النقاد، خصوصاً حول النبرة القاتمة وعرض الاضطراب النفسي، حقق الفيلم نجاحاً كبيراً بين الجمهور وجمع أكثر من مليار دولار عالمياً، محتلاً المرتبة السابعة بين أعلى الأفلام إيراداً في 2019 وأصبح الفيلم الأعلى ربحاً بتصنيف R في التاريخ.

“الجوكر” حصل على العديد من الترشيحات والجوائز، بما في ذلك جائزتي أوسكار لأفضل ممثل (خواكين فينيكس) وأفضل موسيقى تصويرية (هيلدور غودنادوتير)، بالإضافة إلى جوائز “الجولدن جلوب” و”بافتا” و”جائزة نقابة ممثلي الشاشة” لفينيكس، وجائزة “غرامي” لأفضل موسيقى تصويرية. منذ عام 2020، بدأ الحديث عن إمكانية إنتاج تكملة، وفي يونيو 2022، أكد تود فيليبس عن بدء التحضير للجزء الثاني بعنوان مبدئي “الجوكر: جنون مشترك”.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل من التالي التركي – معلومات وقصة المسلسل

مسلسل أبواب القدر التركي: معلومات وقصة المسلسل Zamanın Kapıları

مسلسل الموازين التركي: معلومات مهمة وقصة مميزة

أضف تعليق