PayPal تحصل على ترخيص بريطانا لتقديم خدمات عملات رقمية

PayPal تضيف دعم البيتكوين في تطبيقها للهاتف

في خطوة استراتيجية جديدة، حصلت شركة “PayPal”، العملاقة في مجال الدفع الإلكتروني، على ترخيص من “الهيئة التنظيمية للأسواق المالية” في المملكة المتحدة (FCA)، لتقديم خدمات متعلقة بالعملات المشفرة داخل البلاد.

ووفقاً لموقع الهيئة التنظيمية، فإن “PayPal” قد تم تسجيلها لممارسة “نشاطات محددة في مجال الأصول المشفرة”. وعلى الرغم من ذلك، يوجد بعض الشروط والقيود المحددة التي تقيد نشاط الشركة في مجال الخدمات المالية.

وأكدت الشركة أن “الهيئة التنظيمية للأسواق المالية” قد وافقت على “PayPal” كشركة تعمل في مجال الخدمات المالية الإلكترونية والائتمان الاستهلاكي. وفي هذا السياق، حصلت الشركة أيضاً على ترخيص للعمل مع الأصول المشفرة.

ومن المتوقع أن يتم نقل عملاء “PayPal” في المملكة المتحدة إلى فرع جديد تحت اسم “PayPal UK” اعتبارا من الأول من نوفمبر. وكان هؤلاء العملاء سابقا مرتبطين بـ”PayPal Europe”، الذي كان يقدم خدماته للعملاء في المملكة المتحدة.

وقالت الشركة في بيان رسمي: “تواصل PayPal تقديم نفس المنتجات والخدمات لعملائها في المملكة المتحدة”.

وفي نفس السياق، استلمت “PayPal” استدعاء قضائي من قسم الشرطة التابع للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بشأن عملتها المستقرة “PayPal USD (PUSD)”، التي تم إطلاقها في أغسطس الماضي.

وفي خطوة أخرى، قدمت “PayPal” في مارس طلبًا للحصول على براءة اختراع للتجارة في الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT). ولايزال الطلب قيد النظر حتى الآن.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق