كيفية إنشاء عملة رقمية ميمية في أقل من 30 ثانية (فيديو)

كيفية إنشاء عملة رقمية ميمية في أقل من 30 ثانية (فيديو)

مع سيطرة العملات الميمية بشكل كبير على باقي العملات الرقمية في الأسابيع الأخيرة، ظهر مقطع فيديو انتشر بكل واسع وسريع يوضح بالتفصيل سهولة قيام أي شخص لديه اتصال بالإنترنت بإنشاء عملة رقمية جديدة من البداية وحتى النهاية.

يُظهر مقطع فيديو تم نشره بتاريخ 6 مايو للفنان “جوني شانكمان” الذي يستخدم حساب whitelights.eth على تويتر “سباق سريع” لإنشاء ونشر عملة رقمية جديدة  تحمل اسم “EASY_MONEY” خلال 27 ثانية فقط، ثم تم تحطيم الرقم القياسي بعد يوم واحد فقط حيث سجل 22.45 ثانية.

ظهر مصطلح “speedrun” في مجتمع الألعاب ويستخدم عادةً للإشارة إلى إكمال لعبة أو مستوى في أسرع وقت ممكن.

YouTube video

في الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، يوضح “شانكمان” كيف يمكن لأي مستخدم إنشاء عملة جديدة بسرعة من خلال استخدام برنامج يسمى Contracts Wizard تم إنشاؤه بواسطة شركة الأمن الرقمي OpenZeppelin، حيث يقوم البرنامج بتوليد كود لعملة رقمية على شبكة الإثيريوم ويتيح للمستخدم تحديد عدد من الميزات المفضلة لعملتهم الرقمية الجديدة.

بعد إنشاء الكود، يستخدم “شانكمان” تطبيقاً اسمه Remix والذي يجمع العقد الذكي للعملة وينشره على شبكة بلوكتشين معينة، أظهر الفيديو اختيار “شانكمان” نشر عملة EASY_MONEY (EZ) الخاص به على شبكة “إيثريوم” الاختبارية.

يلاحَظ في التعليقات أن الفيديو كان “للأغراض التعليمية فقط” ويوضح أنه من خلال نشر EASY_MONEY على Ethereum testnet فإنها ليست عملة رقمية حقيقة يمكن التعويل عليها وتداولها.

والجدير بالذكر أن مقطع الفيديو هذا تم نشره من عدد من الحسابات الكبيرة المهتمة بالعملات الرقمية على تويتر حيث أعيد نشره من قبل Loopifyyy حيث حصل الفيديو الذي شاركته على أكثر من 3 ملايين مشاهدة عبر سلسلة من الحسابات المختلفة.

والجدير بالذكر أن الشعبية والإنتشار الكبير الذي حققه فيديو “شانكمان” ساهم بتزايد شعبية “shitcoins” العملات الرقمية ذات القيمة القليلة أو المعدومة في جميع أنحاء النظام البيئي للعملات الرقمية، الانتشار الواسع للعملات الرقمية جاء على خلفية انفجار سعر عملة PEPE بآلاف الأضعاف من تاريخ انشائها في 14 أبريل.

وأشار “شانكمان” من خلال التعليقات إلى أن شخصاً ما قد أنشأ بالفعل عملة رقمية تحمل نفس اسم عملته، لكنه أكد أنه لم يصنعها ولن يشتريها أيضاً.

بعد أقل من 24 ساعة، ظهر مقطع فيديو جديد من حساب آخر على تويتر أظهر إتمام العملية نفسها خلال 22.45 ثانية فقط مسجلاً رقماً قياسياً جديداً غير رسمي لسباق السرعة في إنشاء العملات الميمية.

0xdiid

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق